الارشيف / اخبار اليمن

بعد يومين من الهجوم.. قطر تعلن موقفها من استهداف مصفاة الرياض لتكرير البترول

اخبار من اليمن أعلنت، اليوم السبت، دولة قطر، موقفها من الهجوم الإرهابي، الذي استهدف مصاف الرياض لتكرير البترول في المملكة العربية السعودية، يوم الخميس الماضي.

وأعربت وزارة الخارجية القطرية، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للاعتداء الذي تعرضت له مصفاة الرياض لتكرير البترول في عمل إرهابي تخريبي يعرض سلامة المدنيين والمنشآت المدنية للخطر.

وأكدت الدوحة، أن استهداف المنشآت والمرافق الحيوية عملاً تخريبياً خطيراً ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية، ومن شأنه التأثير على أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم.

وجدد البيان الصادر من وزارة الخارجية القطرية، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف واستهداف المدنيين والمنشآت المدنية مهما كانت الدوافع والأسباب .

والخميس، تعرضت مصفاة الرياض لتكرير النفط لهجوم بطائرة مسيرة تبناه المتمردون الحوثيون الجمعة (11 مارس/ آذار 2022)، في عملية تسببت باندلاع "حريق صغير" لم يؤثر على أعمال المصفاة ولا إمدادات الخام ومشتقاته، حسب السلطات السعودية.

اقرأ أيضاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد يومين من الهجوم.. قطر تعلن موقفها من استهداف مصفاة الرياض لتكرير البترول ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد يومين من الهجوم.. قطر تعلن موقفها من استهداف مصفاة الرياض لتكرير البترول، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد يومين من الهجوم.. قطر تعلن موقفها من استهداف مصفاة الرياض لتكرير البترول.

قد تقرأ أيضا