أبرز رموز التشاؤم عند الشعوب

نسمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يتشاءم الأوروبيين من الرقم 13 , فنجد مثلاً أن معظم فنادقهم لا تحوى غرفا تحمل هذا الرقم ,ويرى الباحثون أن سبب تشاؤم الغربيين من هذا الرقم هو ارتباطه بيهوذا الخائن الذي خان المسيح عليه السلام في قصة العشاء الأخير إذ كان ترتيبه الثالث عشر من الأشخاص المدعوين.

أما البومة فهي أشهر نذير شؤم على الإطلاق وتتصدر قائمة الأشياء التي تدعو إلى التشاؤم عند كثير من الناس ويعود سبب هذا التشاؤم منها لما يعرف عنها من أنها تعيش نهارا فى المباني المهجورة ولا ترى إلا ليلا كما أن هناك اعتقاد بدائي يذهب إلى أن روح الميت تخرج على هيئة طائر البومة لتصرخ حزنا على جسده الذي تم دفنه في القبر.

كما أن بعض الناس تتشاءم عند المرور من تحت سلم خشبي، وقد اتضح أن السبب في ذلك يرجع إلى القرون الوسطى عندما كأن معظم أحكام الإعدام في أوروبا تنفذ باستخدام سلم خشبي مستند إلى الحائط ويتدلى منه حبل يشنق المجرم ومنذ ذلك الحين ارتبط وضع السلم بهذه الطريقة بأذهان الناس بفكرة الإعدام ومن هنا نشأ التشاؤم من هذا الأمر.

وللغراب مكانته أيضاً في مفهوم التشاؤم حيث يعتبر نذيراً للشؤم فى الحضارات الغربية والشرقية لأنه ارتبط بقتل قابيل لأخيه هابيل ولدي سيدنا ادم ولم يعرف القاتل كيف يتخلص من الجثة إلا بعد أن شاهد غرابا يحفر الأرض ليدفن غرابا أخر ميت.

ومن المشائمات عند الشعوب أيضاً إشعال 3 سجائر من عود ثقاب واحد.

أبرز رموز التشاؤم عند الشعوب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أبرز رموز التشاؤم عند الشعوب، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أبرز رموز التشاؤم عند الشعوب.

0 تعليق