الارشيف / اخبار العرب والعالم

زاخاروفا: وفد التفاوض الاوكراني لا يمثل أوكرانيا بقدر ما يمثل الولايات المتحدة


اخبار من اليمن موسكو ـ سبأنت

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن وفد التفاوض الأوكراني الذي يشارك في المفاوضات مع روسيا لا يمثل وجهة النظر الأوكرانية، بل يعمل وفقا للتوصيات الأمريكية.

وتعليقا على التواصل بين موسكو وكييف، قالت زاخاروفا في تصريح للصحفين اليوم الأربعاء، إنه "من الممكن إجراء حوار بناء اذا كان مَن تتحاور معه يمثل جهته، على عكس ما نشهده مع ما يحدث بخصوص أوكرانيا، فإن وفد المفاوضات يعتمد على ما تمليه عليه الولايات المتحدة".

وأضافت "عندما يتظاهر الناس بتمثيل وطنهم وشعبهم، لكنهم في الواقع يقرؤون الكتيبات والمواد التي يكتبونها ويرمونها لهم (من الولايات المتحدة)، فأي حوار سيكون في هذه الحالة؟ قد يكون هناك حوار، لكنه لن يؤدي إلى النتيجة المرجوة".

وأشارت إلى أنه بالاشتراك مع واشنطن، صوتت كييف في منصة الأمم المتحدة أكثر من مرة ضد القرار الذي قدمته روسيا بشأن مكافحة تمجيد النازية والنازية الجديدة.

وتابعت زاخاروفا: "من سنة إلى أخرى، الدولتان اللتان صوتتا بشكل منهجي ضد هذا القرار هما الولايات المتحدة وأوكرانيا. وبعد ذلك ، الرئيس (فلاديمير زيلينسكي)، الذي لم يكن على علم بموقف بلاده من هذا القرار، يخبر الكنيست (الإسرائيلي) كم هو رائع، وبأن مقاتليه يقاتلون من أجل الحق".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
زاخاروفا: وفد التفاوض الاوكراني لا يمثل أوكرانيا بقدر ما يمثل الولايات المتحدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر زاخاروفا: وفد التفاوض الاوكراني لا يمثل أوكرانيا بقدر ما يمثل الولايات المتحدة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى زاخاروفا: وفد التفاوض الاوكراني لا يمثل أوكرانيا بقدر ما يمثل الولايات المتحدة.

قد تقرأ أيضا