الارشيف / اخبار اليمن

بجاش يترأس اجتماعاً لعدد من ممثلي الدول العربية والافريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن

اخبار من اليمن الرياض - سبأنت
ترأس وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، اليوم، اجتماعاً لعدد من ممثلي الدول العربية والافريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن.

وناقش الاجتماع المنعقد افتراضياً والذي ضم ممثلي كلاً من اليمن والسعودية ومصر والاردن وجيبوتي والسودان والصومال، مستجدات ملف خزان صافر وبحث آليات التحرك المشترك لدول المنطقة في مواجهة المخاطر المحتملة لتدهور حالة الخزان في ظل التعنت المستمر للمليشيات الحوثية في التعاطي مع هذا الملف الهام الذي يهدد البيئة البحرية في اليمن والاقليم والملاحة الدولية.

وأكد الوكيل بجاش، ان النقاش حول هذه القضية قد أخذ وقتاً طويلاً، وان مماطلة وتعنت المليشيات الحوثية حالت دون إنهاء هذه القضية من وقت مبكر..مشيراً الى أن التجارب مع هذه المليشيات مريرة..داعياً إلى تظافر جهود الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن والدول الفاعلة والمنظمات الاقليمية والدولية لإيجاد معالجة سريعة لوضع خزان صافر وتوفير الضمانات لتنفيذ تلك المعالجات.

وشدد ممثلو الدول المشاركة، على أهمية التحرك المشترك لدول المنطقة والتنسيق فيما بينها ومع الهيئات الدولية والاقليمية الفاعلة للضغط على المليشيات الحوثية لابعاد ملف خزان صافر عن التوظيف والابتزاز السياسي وإنهاء المخاطر المحتملة التي تهدد دول المنطقة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
بجاش يترأس اجتماعاً لعدد من ممثلي الدول العربية والافريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بجاش يترأس اجتماعاً لعدد من ممثلي الدول العربية والافريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بجاش يترأس اجتماعاً لعدد من ممثلي الدول العربية والافريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن.

قد تقرأ أيضا