وفاة مخترعة الطابعة الإلكترونية

نسمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توفيت، اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018، مخترعة الطابعة الإلكترونية، إيفلين بيريزين، عن عمر ناهز 93 عاما، في مانهاتن بالولايات المتحدة، بعد أن رفضت تلقي العلاج من مرض السرطان.

وحول قصة اختراعها للطابعة، قالت بيريزين خلال حوار صحفي معها في سنة 2015، إنها أقامت مشروعًا خاصا بها في منتصف الستينيات من القرن الماضي، بعدما تأكد لها أن فرصها في النجاح كموظفة ستكون محدودة ولن تلبي طموحاتها، وأطلقت على اختراعها اسم سكرتيرة البيانات، وروجته شركتها عام 1971.

وتابعت أنها فكرت في البداية في تطوير حاسب إلكتروني لعد النقود، واستقرت بعد تفكير على جهاز لمعالجة النصوص الإلكترونية، وبلغ طوله مترا واحتوى على لوحة مفاتيح وتتصل به طابعة، ويستطيع تسجيل ما يطبعه المستخدم من أجل تحريره في وقت لاحق، ولم يكن يحتوي على شاشة في بداياته.

وتسبب الركود الاقتصادي في السبعينيات، في بيع بيريزين شركتها "ريداكترون"، وكانت مجلة بزنس ويك، قد اختارتها واحدةً من كبار سيدات الأعمال في الولايات المتحدة عام 1976.

ولم تكتفِ بيريزين بالطابعة الإلكترونية؛ حيث صممت أحد أنظمة حجز تذاكر الطيران، وظل يعمل لمدة 11 عاما بدون أي خلل في نظامه المركزي، كما طورت نظاما مصرفيا آليا، ونظاما يحسب عمليات الرهان على سباق الخيول.

وفاة مخترعة الطابعة الإلكترونية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وفاة مخترعة الطابعة الإلكترونية، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وفاة مخترعة الطابعة الإلكترونية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق