عائلة بريطانية تنجب ''مصّاصة دماء'' صغيرة

نسمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وتعود تفاصيل الواقعة إلى ولادة طفلة تدعى لوسي بالمر بحالة غير طبيعية فهي حسب وصف عائلتها وجيرانها لا تشبه الأطفال الآخرين إطلاقاً لأنها ولدت بعينين سوداوين، غير أن العين الثانية تغير لونها قليلا إلى الأزرق بتأثير الشمس و الجلوكوما (المياه الزرقاء).

عيون لوسي تفتقر لقزحية بسبب خلل نادر في الجينات

تفتقر عيون لوسي إلى القزحية بسبب خلل نادر في الجينات أوقف نمو عينيها في رحم والدتها فولدت بدون قزحية في عينيها، علما وأن العين اليمنى للوسي لا تبصر أي شيء، أما العين اليسرى فهي تمتلك قدرة ضئيلة على الرؤية لهذا فهي لا تبصر الأشكال بشكل طبيعي وشبه عمياء، لأن عينيها غير قادرتين بدون قزحية على التحكم بكمية ضوء الشمس الذي يدخل عينيها،وعندما يصل ضوء الشمس إلى عينيها تتألم وتصرخ من شدة الألم لهذا عندما تضطر إلى الخروج في النهار تضع نظارات سوداء بمواصفات خاصة تحجب عنها أشعة الشمس وتحميها من الألم الذي تسببه الشمس لعينيها.

فلوسي تتألم وتبكي من الشمس وتريد النوم في النهار، وعندما يأتي الليل تهدأ وتتوقف عن البكاء، حتى أطلق عليها والديها تحبباً ودعابة لقب 'مصاصة الدماء الصغيرة'،ويقولون للجيران وأفراد عائلتهم بفخ، لدينا مصاصة دماء صغيرة.

وقال والد لوسي إنهم يغلقون الستائر في النهار حتى لا تدخل أشعة الشمس المنزل، وتؤلم ابنته .

وشخص الأطباء حالتها بإصابتها بخلل جيني وطفرة جينية و الجلوكوما وهو أحد أمراض العيون المزمنة التي ترفع ضغط العين مما يؤدي إلى تلف العصب البصري ،وفقدان قدرة الإبصار ،كما تسبب الخلل الجيني بعدم نمو عينيها وهي جنين في رحم والدتها لهذا لا ترى عينها اليمنى أبداً،وعينها اليسرى ترى بنسبة ظئيلة.

اكتشاف مرض لوسي أول مرة

حين ذهبت لوسي برحلة مع عائلتها وهي بسن 6 أشهر، فوجئت بها عائلتها تصرخ بحدة من تأثير أشعة الشمس الحارة على عينيها وقت الذروة في منتصف النهار،وكان صراخها أعلى من أي وقت سابق،ولما أتى الليل توقفت عن البكاء والصراخ من تلقاء نفسها،وعندما فحصها الأطباء فسروا الأمر بعدم وجود قزحية في عينيها مما يدخل قدر كبير من أشعة الشمس إليها فتسبب لها آلاماً مبرحة.
وقد أجريت لها تسع عمليات جراحية لعينها اليمنى حتى تتحسن وترى بها ولو بقدر ضئيل عن طريق إبطاء تطور الجلوكوما في عينيها لكنها باءت جميعها بالفشل.

عائلة بريطانية تنجب ''مصّاصة دماء'' صغيرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عائلة بريطانية تنجب ''مصّاصة دماء'' صغيرة، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عائلة بريطانية تنجب ''مصّاصة دماء'' صغيرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق