الارشيف / اخبار اليمن

بكوا على ”سليماني” أكثر من ”بدر الدين”.. ”طارق صالح” يتساءل من هو الحوثي؟ ويكشف عن خطر حقيقي أمام اليمنيين

اخبار من اليمن دعا العميد الركن طارق صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الأحد، اليمنيين إلى إدراك أنهم أمام خطر حقيقي وجماعة إجرامية بكل ما تعنيه الكلمة؛ في إشارة إلى مليشيا الحوثي.
وخلال لقائه بقيادة السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية والشخصيات السياسية والاجتماعية والقيادات النسائية والشبابية في محافظة الحديدة؛ قال "نحن أمام مجرمين دمويين قتلة لا يريدوا بناء دولة، زرعوا في الجسد اليمني لتحقيق أطماع ايران وتهديد المنطقة والمقدسات، طموحهم ليس اليمن، فاليمن مجرد مخزون بشري لقتال المنطقة والوصول إلى مكة والمدينة".
وأضاف : هذا إذا أردنا أن نعرف من هو الحوثي وما هي أجندته، لا يعرف اليمن ولا يرفع شعار اليمن هو يرفع صرخة الخميني وخبراء الحرس الثوري.
وتابع: بكوا على سليماني أكثر مما بكوا على بدر الدين؛ يقصد جماعة الحوثي.
ولفت إلى ما يعانيه المواطنين في المناطق غير المحررة، وقال: نعرف كيف يعانون من سلطات الامر الواقع الحوثية من انتهاكات وقتل وسلب ونهب البيوت وتفجير المساجد، وكلنا نعلم الإجراءات والانتهاكات التي تحدث وآخرها الاعدامات التي حصلت لأبناء تهامة الشهداء، الذين قتلهم الحوثي دون أي مبرر الا ليرضي غروره ويرضي مليشياته.
وأردف: نقول لأبناء تهامة نحن معكم لتحرير كامل تهامة التي يحتلها الحوثي ولا يعطيها أي من حقوقها ويسلب خيراتها، ويسخر ميناء الحديدة لتجار الحروب وتجار النفط الذين ظهروا في هذه الحرب، ولا يهمه أن يقدم خدمات للناس، فهو يعتمد على المنظمات الدولية لتقديم المساعدات والمعونات بينما هو يتاجر بالسوق السوداء، بل انه يعمل على تطفيش بعض أبناء المنطقة ليحتل بيوتهم.. يبحثوا عن أي عذر لاي شخص متواجد في عدن أو المخا أو تعز أو حضرموت أو خارج البلد ليصادروا ممتلكاته، هذه هي سياستهم نهب الأرض والممتلكات واستعباد الناس وجعل الناس سخرة لهم.
وأشار صالح إلى أن مجلس القيادة الرئاسي جاء لصناعة السلام ولكي ينعم أبناء اليمن بالحرية والديمقراطية واستعادة كرامتهم التي سلبتها المليشيا الحوثية التي جاءت لتنفيذ أجندات إيران وثورة الخميني وفرض الأفكار الدخيلة على شعبنا من خلال الدورات الثقافية وبقوة السلاح.
وأكد أن اليمن جزء لا يتجزأ من الأمة العربية ولن يتخلى عن عروبته، ولذلك نحن نقاتل ونقاوم الحوثي بكل ما نستطيع وبدعم الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، لكي نبقى جزء من عروبتنا.
وأعتبر أن المقاومة المشتركة وتأكيدا لاهتمامها بأبناء محافظة الحديدة وتنفيذ بنود الهدنة الأممية قامت بفتح خط حيس الجراحي، مؤكدا أن من يحاصر أبناء الحديدة ويمنع تحركات الناس والمواطنين والعوائل والتجار هو عبدالملك الحوثي وعصابته.
وقال: يجب أن يعي الناس الدجل الذي يروج له الحوثي باسم المظلومية والحصار الذي يفرضه التحالف، هو من فرض الحصار على اليمن، وهو من فرض الحرب على اليمن، وهو من أتى بخبراء إيرانيين وخبراء حزب الله إلى اليمن لزراعة المفخخات والالغام، في تهامة التي كانت تزرع الخير؛ الان زرعها كلها بالألغام.
ووجه صالح محافظ محافظة الحديدة وقيادة السلطة المحلية بتكثيف جهودها لتحسين الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين، وقال: سنقدم كل ما نستطيع سواء عبر الحكومة أو الخلية الإنسانية لتوفير الخدمات اللازمة لأبناء تهامة وللمناطق المحررة لنعطي نموذج أفضل للمواطن.
ودعا الحاضرين للتواصل بأبناء المناطق غير المحررة ودعمهم وتقديم المواساة لهم، لكي لا يكونوا فريسة للتجهيل وللغزو الفكري الحوثي.
وشدد على ضرورة الترابط بين أبناء المجتمع وعدم السماح للحوثي بان ينفرد بالمواطنين في المديريات الخاضعة لسيطرته بمحافظة الحديدة وباقي مناطق اليمن الخاضعة لسيطرته.
ويواصل طارق صالح تحركاته وزياراته العيدية في الساحل الغربي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بكوا على ”سليماني” أكثر من ”بدر الدين”.. ”طارق صالح” يتساءل من هو الحوثي؟ ويكشف عن خطر حقيقي أمام اليمنيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بكوا على ”سليماني” أكثر من ”بدر الدين”.. ”طارق صالح” يتساءل من هو الحوثي؟ ويكشف عن خطر حقيقي أمام اليمنيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بكوا على ”سليماني” أكثر من ”بدر الدين”.. ”طارق صالح” يتساءل من هو الحوثي؟ ويكشف عن خطر حقيقي أمام اليمنيين.

قد تقرأ أيضا