من بينها عيد ضرب الجيران..أغرب الأعياد في العالم (صور)

نسمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

من بينها عيد ضرب الجيران..أغرب الأعياد في العالم (صور)، تتابعوه عبر موقعنا من اليمن.
الخبر من بينها عيد ضرب الجيران..أغرب الأعياد في العالم (صور)، تم نشره اليوم الثلاثاء ، في موقع نسمة.
ولمتابعة التفاصيل لهذا الخبر او غيره واصل قراءة من بينها عيد ضرب الجيران..أغرب الأعياد في العالم (صور).

وتتسم أعياد بعض الشعوب بالغرابة و الخطورة والطرافة ولكنها تبقى عادات مقدسة لا يمكن الاستغناء عنها، بل و تقام لها الطقوس سنويا لإحيائها والمحافظة عليها وحمايتها من الاندثار، حيث تكشف الأمثلة التالية الأعياد الأكثر غرابة في العالم.

عيد ضرب الجيران في بوليفيا

إذ يستمر البوليفيون منذ قرابة 600 سنة وتحديدا سكان مدينة بوتسي بالاحتفال بهذا العيد الخطير في شهر ماي من كل سنة، حيث يخرج الجميع من بيوتهم، ويبدؤون بضرب جيرانهم بكل ما أوتوا من قوة وعزم، إذ يعتقد الشعب البوليفي أن تبادل اللكمات والضرب بينهم، يجلب لهم الحظ، ويزيد من وفرة محاصيلهم الزراعية.
ورغم أن سلطات البلاد حاولت عدة مرات أن توقف الاحتفال بهذا العيد، إلا أن البوليفيين لا يزالون يحيونه في كل عام.

عيد الصمت في مقاطعة بالي

ويعتبر هذا العيد هو الأغرب والذي تحتفل فيه الشعوب، حيث أنه من المعروف أن يأخذ الاحتفال بهذه المناسبات عادة طابع الغناء والرقص والضجيج، إلا أن عيد 'نيابي'، أو كما يُعرف بعيد "الصمت والتأمل"، والذي يحيه سكان مقاطعة بالي في أندونيسيا في شهر مارس من كل سنة.
ويمتنع سكان المقاطعة في هذا العيد عن الكلام أو الخروج من المنازل، أو سماع الموسيقى وغيرها من النشاطات، وذلك طوال يوم كامل، حتى أن السلطات تقوم بنشر دوريات الشرطة والحراسات في الشوارع حتى تتأكد من وجود الجميع داخل منازلهم، صامتين ويتأملون في هذا اليوم المقدس، بعيداً عن ضوضاء وإزعاج الراديو أو التلفاز، وأيضاً يتم الطلب من السياح في الفنادق، أن يُبقوا أجهزة التلفاز في غرف الفنادق بصوت منخفض احتراماً لهذا اليوم.

عيد الاقتراب من الموت في إسبانيا

يحتفل سكان مدينة غاليسيا، وتحديداً قرية 'لاس نيفس' في الـ29 من شهر جويلية من كل سنة بواحد من أكثر الأعياد المريبة والغريبة في العالم، وهو عيد 'الاقتراب من الموت'.

و يتجمع مئات الأشخاص من سكان هذه القرية في هذا اليوم ،خاصة أولئك الذين فقدوا أحد المقربين منهم، أو مروا هم أنفسهم بتجربة خطيرة كادت تتفقدهم حياتهم، ويبدأون بمشاركة قصصهم مع الآخرين، ولكن الأمر الأكثر رعباً، هو قيامهم بارتداء أكفان بيضاء، والنوم في توابيت مفتوحة ومرفوعة على الأكتاف يحملها ما تبقى من السكان، يجوبون فيهم شوارع القرية، دلالةً على ما حدث برحلتهم التي لم تكتمل نحو الموت، وأنهم لا بدّ أن يكملوا المسير نحوه حتى تكتمل هذه الرحلة.
ويظل هذا الموكب سائراً في شوارع القرية، حتى يصل أخيراً إلى المقبرة، وهناك يعود من حيث أتى، ويعبر المشاركون في هذا العيد عن شكرهم وامتنانهم للقديسة مارثا، عبر تقديم القرابين والهدايا لها، والتي غالباً ما تكون أموالاً أو طعاماً.

عيد الحشرات في أميركا

تحتفل ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية في 21 من شهر سبتمبر من كل سنة ، بعيد الحشرات، والذي هدفه نشر ثقافة الأطعمة التي تدخل الحشرات وبعض القوارض في مكوناتها الأساسية في هذه الولاية.

ويقوم متحف 'نورث كالورينا' الطبيعي بكل إجراءات التنظيم والرعاية والإشراف على هذا العيد الحديث، والمثير للاشمئزاز، وخلال الاحتفالات التي تعم المكان، والتي يشارك فيها الآلاف من سكان الولاية، يتناول الجميع الأطعمة التقليدية التي تكون مصنوعة من أنواع الحشرات المختلفة، والقنافذ والنمل.

عيد حرب الطماطم في إسبانيا

ويجتمع عشرات الآلاف من الإسبانيين والسيّاح أيضاً، للاحتفال بعيد حرب الطماطم، وذلك في يوم الأربعاء الأخير من شهر أوت من كل سنة، كما يحتشدون في الميدان الرئيسي لمدينة 'بونول'، لبدء حرب هوجاء سلاحها حبات الطماطم، تستمر لـ90 دقيقة، ينخرط خلالها المشاركون في عمليات قذف جنونية للطماطم التي تتواجد بوفرة في الميدان خلال الاحتفال.

عيد الألوان في الهند

ويقام هذا العيد ما بين شهري فيفري ومارس من كل سنة، ويأتي احتفالاً بموسم الحصاد وخصوبة الأرض، وكنوع من الوداع لفصل الشتاء البارد، والأمر الأساسي فيه، أنه احتفال ملون وصاخب بقدوم فصل الربيع، حيث تقوم النساء برمي بعضهن بألوان يطلق عليها اسم 'الجولال'، أما عن مرجعيته الدينية فيعتقد الهندوسيون أن هذا الاحتفال جاء بعد إحراق الآلهة "هوليكا"، شقيقة ملك الشياطين.

من بينها عيد ضرب الجيران..أغرب الأعياد في العالم (صور) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر من بينها عيد ضرب الجيران..أغرب الأعياد في العالم (صور)، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى من بينها عيد ضرب الجيران..أغرب الأعياد في العالم (صور).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق