مدير عام "الإمارات للفضاء": اعتماد قانون تنظيم الفضاء إنجاز تاريخي

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، إن اعتماد مجلس الوزراء قانون تنظيم الفضاء في دولة الإمارات، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط، يعد إنجازا تاريخيا يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بالقطاع وإدراكها لأهمية وجود إطار قانوني وتشريعي يسهم في الارتقاء به وبإمكاناته في المستقبل. 

وأشار الدكتور الأحبابي إلى أن دولة الإمارات، ومن خلال هذا القانون الجديد، تنضم إلى نادٍ حصريٍّ من الدول التي تتمتع بقوانين فضاء على هذا المستوى المتقدم، حيث جرى وضْعُهُ بالتعاون مع مختلف الأطراف المعنية على المستوى الوطني، وبالتنسيق مع خبراء دوليين متخصصين في الأنشطة الفضائية، لضمان مواكبة القانون للتوجهات الحالية والمستقبلية للقطاع، إلى جانب الجهود العالمية لاستكشاف الفضاء الخارجي. 

وقال إن القانون الجديد يتطرق إلى مفاهيم متقدمة وجديدة تحظى باهتمام واسع على المستوى العالمي؛ من تنظيم رحلات مأهولة إلى الفضاء والسياحة الفضائية والأنشطة المرتبطة بها، إلى حق امتلاك الموارد الطبيعية وغيرها من الأنشطة التجارية، مثل عمليات التعدين، وذلك لوضع أسس قانونية سليمة تنظم عمل هذه الأنشطة بشكل يضمن نموها وتطورها. 

وأكد مدير عام وكالة الإمارات للفضاء أن القانون الجديد يتسم بمرونة كبيرة، حيث يحمي المؤسسات الوطنية ومختلف الشركات الإقليمية والعالمية التي تتطلع إلى الاستثمار في القطاع الفضائي الوطني ومشاريعه المستقبلية، الأمر الذي سيسهم في جذب المزيد من الاستثمارات إلى القطاع، وبالتالي ازدهارها في المستقبل وتعزيز مساهمته في الاقتصاد الوطني، وجهود بناء اقتصاد قائم على المعرفة عوضا عن المصادر. 

ونوّه إلى أن هذا القانون الجديد يأتي استكمالا للمنظومة القانونية والتشريعية التي تعمل وكالة الإمارات للفضاء على وضعها، وذلك في إطار مستهدفاتها الاستراتيجية الرامية إلى تنظيم وتطوير القطاع الفضائي الوطني، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني المستدام وتعزيز مكانة الدولة على الخريطة الفضائية على المستويين الإقليمي والعالمي.

مدير عام "الإمارات للفضاء": اعتماد قانون تنظيم الفضاء إنجاز تاريخي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مدير عام "الإمارات للفضاء": اعتماد قانون تنظيم الفضاء إنجاز تاريخي، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مدير عام "الإمارات للفضاء": اعتماد قانون تنظيم الفضاء إنجاز تاريخي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق