الارشيف / اخبار اليمن

أبين تكرم الفنان عوض أحمد

اخبار من اليمن زنجبار- نظير كندحاقيم حفلاً فنياً تكريمياً لبلبل بنا الصداح الفنان القدير/ عوض أحمد امس، بحضور نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ/ مهدي الحامد وعدد من مسؤولي المكاتب التنفيذية والمهتمين بالشأن الثقافي والفني وحشد من أساتذة وطلاب الجامعة إمتلئت بهم مقاعد القاعة .

وفي الحفل الذي رعاه محافظ محافظة أبين اللواء ركن/أبوبكر حسين سالم وبإشراف رئيس جامعة أبين أ - د/ محمود الميسري، ألقى نائب المحافظ كلمةً عبر فيها عن سعادته بحضوره هذا التكريم نيابةً عن محافظ المحافظة لتكريم هامة فنية أثرت الحياه الفنية بالأعمال التي تعكس أصالة الإنسان في أبين وقدراته المبدعة في كافة المجالات وكان الفنان/ عوض أحمد أحد هذه القدرات الفنية مشيداً بمبادرة جامعة أبين في تبنيها هذا التكريم وإهتمامها بالفن والتراث والتاريخ ..

كما ألقى كلمة الجامعة أ/ سعيد بايونس أشار فيها إلى تاريخ هذا الفنان وعطاءته الفنية التي أثرت حياتنا الفنية ووصلت إلى ربوع الوطن العربي ..

وقدم الفنان/ عوض أحمد مقاطع من أعماله الفنية نزولاً عند رغبة الحاضرين نالت إعجابهم وضجت القاعة بالتصفيق الحار ..

كما عرض فيلم وثائقي إستعرض مسيرة الفنان/ عوض أحمد سلط الضوء على محطات مختلفة من تاريخ حياته الفنية ..

وقدم معرضاً مصغراً حوى صور مختلفة لعطاءته وإبداعاته خلال مشوار حياته الفنية وفي الحفل أيضاً تم توزيع نسخ من كتيب عن الفنان تمت طباعته في الجامعة ..

وفي ختام الحفل قام نائب المحافظ ورئيس الجامعة بتكريم الفنان بترس الجامعة وهدية رمزية من عمادة الجامعة وقدمت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بأبين أ/ خلود القديري هدية رمزية تكريمية للفنان/ عوض أحمد ..

وفي تصريح خاص للفنان القدير/ عوض أحمد قال فيه إنه سعيداً بهذا التكريم الذي جاء بمبادرة كريمة من رئيس وعمادة جامعة أبين لي معتبراً ذلك تكريماً من أمي أبين الحبيبة وهو وسام كبير أدخل إلى قلبي السرور وأتمنى أن تتواصل مثل هذه الإلتفاتات والإهتمام بالمبدعين الذين كان لهم إسهامات في تاريخ الغناء والفن في أبين بشكل خاص والوطن بشكل عام ..

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
أبين تكرم الفنان عوض أحمد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أبين تكرم الفنان عوض أحمد، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أبين تكرم الفنان عوض أحمد.

قد تقرأ أيضا