الارشيف / منوع

الموت يختطف مشاهير وعلماء ورؤساء خلال 2018

اخبار من اليمن غيب الموت شخصيات بارزة كثيرة حول العالم خلال عام 2018؛ بينهم كوفي عنان، الأمين العام السابق للأمم المتحدة، وستيفن هوكينج، عالم الفيزياء البريطاني، والمغنية أريثا فرانكلين.

ووفقاً للعين الإخبارية،البداية من يناير/كانون الثاني، إذ توفيت المغنية الفرنسية الشهيرة فرانس جال عن 70 عاما، وعرفت في الستينيات والثمانينيات من القرن الماضي، كما توفيت دولوريس أوريوردان، مغنية الفرقة الإيزيدية "ذي كرانبريز" عن 46 عاما.

وفي 20 من الشهر ذاته، غيب الموت بول بوكوس، كبير الطهاة الفرنسيين، عن 91 عاما، ومعروف عنه أنه "مؤسس فن الطهو الفرنسي"، وفي يوم 27 توفي انجفار كامبراد عن 91 عاما، وهو المؤسس السويدي لشبكة متاجر أيكيا.

في فبراير/شباط، وبالتحديد يوم 13، غيب الموت الأمير الدنماركي هنريك، زوج ملكة الدنمارك مارجريت الثانية، عن 83 عاما، وهو منحدر من أصول فرنسية، فيما توفي يوم 18 من الشهر أدريسا ويدراوجو، المخرج المنحدر من بوركينا فاسو، عن 64 عاما، وحائز عام 1990 جائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان كان السينمائي عن فيلم "تيلاي".

وشهد يوم 21 من الشهر وفاة بيلي جراهام عن 99 عاما، وهو الإنجيلي الأمريكي الذي كان يستمع إليه رؤساء الولايات المتحدة على مدى عقود عدة، ويوم 24 توفيت سريديفي عن 54 عاما، وتعد إحدى أبرز ممثلات بوليوود.

في مارس/آذار، توفي هوبير دي جيفنشي، أسطورة تصميم الأزياء الراقية الفرنسية، يوم 10 من الشهر، عن 91 عاما، ويوم 14 غيب الموت ستيفن هوكينج، عالم الفيزياء البريطاني، عن 76 عاما، إذ كان مصابا بمرض التصلّب اللوحي الذي أقعده، واشتهر وأصبح أيقونة بعد نشر كتابه "تاريخ موجز للزمن" عام 1988.

وشهد أبريل/نيسان 2018، وتحديدا يوم 2، وفاة ويني مانديلا، عن 81 عاما، وهي أيقونة الكفاح ضد نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا على مدى السنوات الـ28 التي سجن فيها زوجها نيلسون مانديلا.

ويوم 13 من الشهر ذاته، توفي ميلوش فورمان، المخرج السينمائي الأمريكي-التشيكي عن 86 عاما، ونال الراحل مرتين جائزة الأوسكار عام 1976 عن فيلم "وان فلو أوفر ذا كوكوس نيست" (طار فوق عش المجانين) وعام 1985 عن فيلم "أماديوس"، وفي يوم 17، توفيت بربارا بوش، عن 92 عاما، وهي السيدة الأمريكية الأولى من 1989 حتى 1993، وإحدى امرأتين فقط كانت زوجة (جورج بوش الأب) ووالدة رئيس أمريكا (جورج دبليو بوش).

أما يوم 20 أبريل/نيسان، فتوفي أفيتشي، عن 28 عاما، وهو المنتج الموسيقي السويدي الشهير لموسيقى التكنو واسمه الحقيقي تيم بيرغلينج.

خلال شهر مايو/أيار، رحلت موران، واسمها الحقيقي كلودين لويبارتس، يوم 7، وهي مغنية بلجيكية، وتوفيت عن 57 عاما، ويوم 14 من الشهر نفسه، غيب الموت توم وولف، عن 88 عاما، وهو كاتب أمريكي ويعد من أبرز وجوه الصحافة الحديثة، ومؤلف الكتاب العالمي الشهير الذي حقق مبيعات عالية "بونفاير أوف فانيتيز".

كما غيب الموت في اليوم نفسه، وليام فانس، عن 82 عاما، وهو فنان الكاريكاتير البلجيكي، أما يوم 22، فتوفي فيليب روث، عن 85 عاما، وهو عملاق الأدب الأمريكي ومؤلف روايات مثل "الوصمة البشرية"، وورد اسمه بين المرشحين لنيل جائزة نوبل، لكنه لم يحصل عليها.

شهد يونيو/حزيران، وتحديدا يوم 5، وفاة كايت سبايد، عن 55 عاما، الاسم الشهير في عالم الموضة الأمريكية والمعروفة بحقائبها المميزة، وتوفي يوم 8 أنطوني بوردان، عن 61 عاما، وهو الطاهي والناقد الأمريكي الشهير المعروف ببرنامجه التلفزيوني على شبكة "سي إن إن"، الذي يستكشف فيه فن الطهو في العالم بأسره.

فيما قتل مغني الراب الأمريكي إكس إكس إكس تِنْتاسيون، بالرصاص في فلوريدا يوم 18، عن 20 عاما، وشهد يوم 20 وفاة إدوارد جان إمبان، عن 80 عاما، وهو البارون رجل الأعمال البلجيكي الذي تصدرت عملية خطفه في فرنسا 1978 أخبار وسائل الإعلام.

خلال يوليو/تموز، شهد العالم يوم 5، وفاة كلود لانزمان، عن 92 عاما، وهو المخرج السينمائي والصحفي الفرنسي مؤلف كتاب "المحرقة" عام 1985.

أما أغسطس/آب، وتحديد يوم 6، فشهد وفاة جويل روبشون، عن 73 عاما، ويعد الطاهي الفرنسي الشهير والوحيد عالميا الحاصل على 32 نجمة ميشلان التقديرية، وغيب الموت يوم 11، فيديادهار سوراجبراساد نايبول، عن 85 عاما، وهو كاتب بريطاني حائز جائزة نوبل للآداب عام 2001.

كما غيب الموت يوم 16 من الشهر، أريثا فرانكلين، أسطورة الغناء الأمريكية الملقبة بـ"ملكة موسيقى السول"، عن 76 عاما، ويوم 18 توفي كوفي عنان، عن 80 عاما، وهو الأمين العام السابق للأمم المتحدة المنحدر من غانا الحائز جائزة نوبل لسلام عام 2001.

وشهد 25 أغسطس/آب، وفاة جون ماكين، عن 81 عاما، وهو سيناتور جمهوري أمريكي، يعد بطلا من حرب فيتنام وكان مرشحا للانتخابات الرئاسية عام 2008 لكن لم يحالفه الحظ.

خلال سبتمبر/أيلول، وتحديدا يوم 6، توفي بيرت رينولدز، نجم هوليوود في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، عن 82 عاما، ويوم 12 من الشهر ذاته، غيب الموت رشيد طه، المغني الجزائري ونجم الروك الفرنسي في الثمانينات، عن 59 عاما، وأخيرا يوم 27، اغتيلت تارا فارس، عن 22 عاما، وهي عارضة أزياء عراقية شهيرة.

شهد شهر أكتوبر/تشرين الأول في يومه الأول، وفاة شارل أزنافور، عملاق الأغنية الفرنسية المنحدر من أصول أرمينية، عن 86 عاما، وتبعه في اليوم التالي وفاة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، كاتب مقالات الرأي في صحيفة "واشنطن بوست".

ويوم 6 من الشهر ذاته، توفيت مغنية الأوبرا الإسبانية مونسرات كاباليه، عن 85 عاما، ويوم 12 توفي بيك بوتا، عن 86 عاما، وهو وزير الخارجية الجنوب أفريقي السابق في حقبة الفصل العنصري، ويوم 15 غيب الموت بول آلن، عن 65 عاما، وشارك في تأسيس شركة مايكروسوفت مع بيل جيتس عام 1975.

ويوم 15 أيضا، توفي أرتو باسيلينا، عن 76 عاما، وهو الكاتب الفنلندي المعروف بروايته "عام الأرنب البري"، وشهد يوم 22 وفاة جيلبرتو بينيتون، أحد مؤسسي مجموعة الملابس الإيطالية المعروفة، عن 77 عاما.

خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني، وتحديدا يوم 12، توفي ستان لي، 95 عاما، وهو أسطورة القصص المصورة الأمريكية، وصانع شخصيات أيقونية مثل الرجل العنكبوت (سبايدر مان) والرجل الأخضر (هالك)، فيما توفي برناردو برتولوتشي، عن 77 عاما، وهو عملاق السينما الإيطالية مخرج فيلم "آخر تانغو في باريس" و"الإمبراطور الأخير"، يوم 26 من الشهر ذاته.

وشهد آخر يوم في نوفمبر/تشرين الثاني وفاة جورج هربرت ووكر بوش، عن 94 عاما، وهو الرئيس الـ41 للولايات المتحدة (1989-1993).

وأخيرا، غيب الموت في 3 ديسمبر/كانون الأول، ألبير فرير، عن 92 عاما، وهو المقاول الأشهر والأثري في بلجيكا، ويوم 8 وليودميلا الكسييفا، 91 عاما، وهي المنشقة السوفيتية السابقة والناشطة في مجال حقوق الإنسان في روسيا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
الموت يختطف مشاهير وعلماء ورؤساء خلال 2018 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الموت يختطف مشاهير وعلماء ورؤساء خلال 2018، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الموت يختطف مشاهير وعلماء ورؤساء خلال 2018.