الارشيف / اخبار اليمن

هل يعقد مجلس النواب جلسة لانتخاب رئيس له بدلا من الراعي؟

اخبار من اليمن  

ضمن محاولات الشرعية إحداث إلتئام داخل ما تبقى من مجلس النواب وأعضاءه  المؤيدين للشرعية لمحاولة إنقاذ الرئيس عبدربه منصور من السقوط الوشيك التي تتجه إليها الترتيبات السياسية المقبلة المؤيدة من المجتمع الدولي.

 

قامت  الشرعية اليمنية بمحاولة  لعقد جلسات تفاهم لأعضاء  نصف مجلس النواب  لكون النصف الاخر لدى الحوثيين ويترأسه يحيى الراعي ويبلغ نصاب نصف اعضاء المجلس التي تريد الشرعية انعقاده  ( 130 عضو ) مضاف اليه ( 32 متوفين وعاجزين نتيجة كبر السن ) حيث تحاول  الشرعية العمل على التئام هذا العدد لإختيار رئيس لمجلس النواب والبدء باتخاذ  تشريعات تدعم بقاء الرئيس عبدربه في منصبه وتمديد الفترة الانتقالي بدعم التحالف العربي.

 

دعت الشرعية الى محاولة عقد مجلس النواب بدعم سعودي كامل حتى يتم مصادقة المجلس في حل تم التوافق بداخله على استمرار الحرب ورفض أي حلول تمكن الحوثيين من السيطرة على محافظات شمالية او تجعله جزء من السلطة القادمة التي يضغط المجتمع الدولي على ان تكون هيئة حكم انتقالية جديدة دون مشاركة الرئيس عبدربه منصور فيها.

 

 

 

وافادت  مصادر اعلامية مطلعة ان المجلس يشهد صراعا  كبيرا  اذا تتصارع أحزاب واطراف في هرم الشرعية على رئاسة المجلس مع حزب المؤتمر الذي يتزعمه داخل المجلس سلطان  البركاني.

 

ويتعدد الخلاف داخل المجلس المراد انعقاده من قبل الشرعية حيث  ان طبيعة الخلاف تنقسم بشكل حاد بين الاعضاء الجنوبيين الموالين للرئيس عبدربه منصور ويريدون تنصيب محمد الشدادي رئيساً للمجلس وبين الاعضاء الشماليين الرافضين لتولي الشدادي رئاسة المجلس ويدعمون سلطان البركاني لترؤس المجلس.

 

ويهدد الخلاف بفشل آخر قشّة تتمسك بها الشرعية لإعادة ترتيب أوراقها وعقد جلسة لنصف مجلس النواب تراهن عليها الشرعية واطراف أخرى لخلق ترتيب يتوافق والتطورات السياسية وجهود السلام في اليمن.

 

وتشيركل المؤشرات القادمة من الرياض انه لا امل يلوح للشرعية في الافق بعقد جلسة هناك بينما من جهة اخرى يطالب بعض اعضاء المجلس ويتزعمهم النائب الاصلاحي محسن باصره لعقد جلسة للمجلس في المكلا او سيئون في حضرموت 

 

فهل تعقد جلسة للنواب ويزيد الامل لدى اطراف الشرعية ام ان النصاب لن يكتمل وستفشل الجلسة ؟

هذا ماسوف توضحه قادم الايام 

أخبار من الرئيسية

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمني سبورت
هل يعقد مجلس النواب جلسة لانتخاب رئيس له بدلا من الراعي؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هل يعقد مجلس النواب جلسة لانتخاب رئيس له بدلا من الراعي؟، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هل يعقد مجلس النواب جلسة لانتخاب رئيس له بدلا من الراعي؟.