الارشيف / اخبار الفن

شائعات أم حقيقة.. انقطاع الانترنت حول العالم يثير الجدل.. ماذا يحدث؟

اخبار من اليمن انقطاع الانترنت.. قالت مؤسسة بـ “ICANN” غير الربحية، في بيان، إن ما يتم تداوله من شائعات حاليًا عن انقطاع خدمات الإنترنت حول العالم غير صحيح.

 

وتداول رواد مواقع التواصل أنباء من تحذير وكالة أبحاث الفضاء العالمية (ناسا)، من وقوع عاصفة شمسية شديدة متوقعة خلال يومي 10 و11 أكتوبر الجاري، وأعقب هذا التحذير مزاعم بأن العاصفة يمكن أن تتسبب في انقطاع النت عن العالم. واستندت هذه الادعاءات إلى ما شهده العالم من عاصفة شمسية قوية 1859م، وكذلك 1921م، إذ تسببت هاتان العاصفتان في أضرار كبيرة على الأرض آنذاك. وراح مروجو هذه الأنباء للادعاء بأن العاصفة الشمسية المنتظرة، ستكون سببًا رئيسًا في انقطاع الإنترنت عن العالم؛ وهي نتيجة حتمية لما ستشهده الأرض من أشعة ستؤثر في جودة خدمات الإنترنت.

 

لكن صدر بيان رسمي عن وكالة أبحاث الفضاء العالمية (ناسا)، علقت فيه على شائعات انقطاع الإنترنت عن العالم، مشيرة إلى أن هذه الأنباء عارية تمامًا من الصحة. وأكدت وكالة (ناسا)، أنه لم يتم العثور على أي أدلة أو بيانات أو مؤشرات تفيد بأن العالم سيشهد أية مشكلات في خدمات الإنترنت خلال الفترة المقبلة.

كما طالبت (ناسا) سكان العالم بعدم الانسياق وراء مثل هذه الشائعات، مشددة على عدم وجود أي تهديدات واضحة أو معلومات موثوقة تفيد بأن الإنترنت سينقطع عن العالم.


انتشر في الآونة الأخيرة سؤال هل خبر انقطاع النت صحيح وماذا سيحدث بعد انقطاع الانترنت؟، حيث توجد العديد من الشائعات التي تكثر من خلال منصات التواصل الاجتماعي للفت الانتباه والتي من أبرزها انقطاع الإنترنت.،

 

يذكر إنه في الفترة الأخيرة تصدر خبر انقطاع الانترنت في بداية اكتوبر على العديد من منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، ما أثار الجدل بين رواد المنصات بين التأكيد والنفي، حيث إن الخبر مجرد إشاعة.

 

تجدر الإشارة إلى أن الخبر انتشر بعد أن جاء تحذير وكالة “ناسا” من عاصفة شمسية محتملة خلال شهر أكتوبر الأمر الذي سوف ترتب عليه الانقطاع بسبب تأثير الرياح الشمسية على الأرض والتي تتسبب بحدوث أعطال ومشكلات في شبكات الاتصالات اللاسلكية والأقمار الاصطناعية وشبكات الكهرباء.

 

على الجانب الآخر نوهت الوكالة على سكان العالم على عدم الانجرار وراء هذه الشائعات بالإَضافة إلى أنها أكدت أنه لا يوجد سبب للقلق وأنه لا يوجد تهديد واضح له علاقة بانقطاع الإنترنت عن العالم.


في إطار التعرف على هل خبر انقطاع النت صحيح، يجب التعرف على العواصف الشمسية التي سوف تتسبب في ذلك الأمر إن حدث، حيث إنها اضطرابات تحدث في مجال المغناطيسية الأرضية بسبب النشاط الشمسي، والتي تشمل الفلايرات الشمسية المكثفة وثورات الكتل الهالية عندما تصل الظواهر الشمسية إلى الأرض تتفاعل مع المجال المغناطيسي الأرضي، مما يؤدي إلى تقلبات واضطرابات تسمى عواصف هندسية مغناطيسية.

 

كما أن التفاعل يسبب تشوهًا في خطوط المجال المغناطيسي للأرض، ويمكن للجسيمات المنبعثة من الشمس في هذه الحالات النشطة أن تخترق المجال المغناطيسي وتدخل الغلاف الجوي العلوي للأرض، ويمكن أن يسبب ظواهر مثل الشفق القطبي في مناطق عرض أدنى، واضطرابات في شبكات الكهرباء، والاتصالات الساتلية، وأنظمة الملاحة والعديد من الأنظمة الأخرى.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
شائعات أم حقيقة.. انقطاع الانترنت حول العالم يثير الجدل.. ماذا يحدث؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شائعات أم حقيقة.. انقطاع الانترنت حول العالم يثير الجدل.. ماذا يحدث؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شائعات أم حقيقة.. انقطاع الانترنت حول العالم يثير الجدل.. ماذا يحدث؟.

قد تقرأ أيضا