الارشيف / اخبار الفن

كواليس جديدة بشأن ملف لستضافة بطولة كأس العالم 2034

اخبار من اليمن أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم قبل ساعات قليلة عن نيته التقدم بملف رسمي لاستضافة بطولة كأس العالم 2034.

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أعلن عن إقامة بطولة كأس العالم 2030 في 3 دول رئيسية، متمثلة في المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وقرر الفيفا أن تقام الـ3 مباريات الافتتاحية في مونديال 2030 في 3 دول من قارة أمريكا الجنوبية متمثلة في الأرجنتين وأوروغواي وبارغواي.


وستكون هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها مباريات بطولة كأس العالم في 6 دول بـ3 قارات مختلفة، وذلك احتفالا بمرور 100 عام على انطلاق النسخة الأولى من المونديال.

 

وبعد ساعات قليلة من هذا الإعلان، أعلن الاتحاد السعودي نيته التقدم بملف ترشح لاستضافة كأس العالم، بعدما فتح "الفيفا" الباب أمام دول آسيا وأوقيانوسيا للترشح.

 

وأطلقت المملكة هاشتاغ "السعودية 2034"، لدعم ملف الترشح لاستضافة منافسات كأس العالم 2034، لتبدأ الاتحادات العربية والآسيوية في المسارعة بإعلان دعمها لملف المملكة لاستضافة المونديال.


أعلن عبدالله الشاهين، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الدعم والمساندة لنية المملكة العربية السعودية استضافة المونديال.


وقال الشاهين، في تصريح صحفي الأربعاء، إن الاتحاد الكويتي سيكون من أشد الداعمين للملف السعودي الواعد.

 

كما هنأ رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال، نظيره السعودي ياسر المسحل، بمناسبة إعلان السعودية نيتها تقديم ملف استضافة كأس العالم 2034، وأعلن دعمه الكامل للخطوة.

 

الاتحاد القطري لكرة القدم هو الآخر أعلن دعم ملف المملكة العربية السعودية عبر بيان رسمي، أكد خلاله أن التطور الذي شهدته الكرة السعودية يستحق التتويج بتنظيم المونديال.

 

ومن جانبه، أعلن الاتحاد الفلسطيني دعمه الكامل لملف السعودية، لافتا إلى أن تطور الكرة السعودية يعكس قدرة المملكة على تنظيم الحدث العالمي.

 

وشدد على أن الدوري السعودي أصبح واجهة لنجوم العالم نظرا للتطور الشديد الذي طرأ عليه، لذا فإن تنظيم المونديال سيكون مستحقا.

 

وقرر الاتحاد البحريني هو الآخر السير على نهج أشقائه، حيث أكد دعمه الكامل لملف السعودية.


وتمنى الاتحاد العماني لكرة القدم التوفيق للمملكة العربية في استضافة الحدث المرتقب، مؤكدا دعمه الكامل.

 

الاتحاد العربي أعلن دعمه الكامل لملف السعودية، مؤكدا أنه سيكون حدثا استثنائيا في المملكة العربية.

 

وعلى النهج ذاته سار اتحاد كأس الخليج العربي، مؤكدا ثقته أن الملف السعودي سيكون قادرا على تلبية كل متطلبات الاستضافة وأن الاتحاد سيقف مع الأشقاء في السعودية ويقوم بدعمهم.


كما أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي دعم الاتحاد القاري الكامل لترشح السعودية، موضحا: "ندعم الاتحاد السعودي في تقديم ملف ترشيح لاستضافة كأس العالم 2034".

 

وأضاف: "كل أسرة كرة القدم الآسيوية ستتحد في دعم المبادرة بالغة الأهمية للمملكة، ونحن ملتزمون بالعمل عن قرب مع أسرة الكرة العالمية من أجل نجاح الملف السعودي".

 

كما أعلنت عدة دول عربية أخرى دعمها الكامل للملف السعودي، بينها السودان واليمن ولبنان وموريتانيا وسوريا والأردن، بجانب دول آسيوية مثل المالديف وبنغلاديش وقيرغيزستان، وأفريقية مثل كينيا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
كواليس جديدة بشأن ملف لستضافة بطولة كأس العالم 2034 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كواليس جديدة بشأن ملف لستضافة بطولة كأس العالم 2034، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كواليس جديدة بشأن ملف لستضافة بطولة كأس العالم 2034.

قد تقرأ أيضا