الارشيف / اخبار اليمن

أبو رأس يوجه ردا غير متوقعا على دعوة عاجلة وجهتها المقاومة الفلسطينية لليمنيين

اخبار من اليمن وجه الدبلوماسي اليمني السابق، فيصل أبو رأس، اليوم السبت، ردا غير متوقعا على دعوة عاجلة وجهتها المقاومة الفلسطينية لليمنيين.
وقال أبو رأس في رده على حسابه بموقع " إكس "، رصده " المشهد اليمني "، "نناشد قائد كتائب القسام مناشدة (المقاومة في اليمن) الكف عن اضعاف وتمزيق نسيج المجتمع اليمني المتماسك والمقاوم على خطوط أجندات مذهبية ومناطقية"؛ في إشارة إلى مليشيا الحوثي التي تزعم نصرة فلسطين وتدعي أنها تسعى نحو تطبيق شعارها المزعوم "الموت لإسرائيل".
وأضاف: "إن ادخال المجتمعات العربية في صراعات داخلية هو أكثر ما مكن العدو الصهيوني من الامة... وعليها العمل مع غيرها لتوحيد الصف على أسس وطنية".
جاء ذلك ردا على دعوة قائد كتائب القسام، للمقاومة في اليمن ولبنان وإيران بالالتحام مع المقاومة الفلسطينية.
وكانت وزارة الخارجية، قالت إن الجمهورية اليمنية تتابع مجريات الاحداث والتصعيد الذي تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتدعو إلى حماية المدنيين ووضع حداً لاستفزازات قوات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاتها المتكررة على الشعب الفلسطيني ومقدساته، التي لطالما حذر الجميع من تبعاتها ونتائجها؛ وفقا لوكالة " سبأ ".
وجددت الوزارة في بيان، تاكيدها على موقف الجمهورية اليمنية الثابت، والعمل على تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني في الحياة الكريمة، وقيام دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا ًلمبادرة السلام العربية والقرارات والتشريعات الدولية ذات الصلة، وهي التوجه الاستراتيجي الذي يجب أن تنصب عليه كافة الجهود الاقليمية والدولية.
وردت إسرائيل على عملية “طوفان الأقصى” بقصف طيران أدى لاستشهاد أكثر من 198 فلسطينيا في غزة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أبو رأس يوجه ردا غير متوقعا على دعوة عاجلة وجهتها المقاومة الفلسطينية لليمنيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أبو رأس يوجه ردا غير متوقعا على دعوة عاجلة وجهتها المقاومة الفلسطينية لليمنيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أبو رأس يوجه ردا غير متوقعا على دعوة عاجلة وجهتها المقاومة الفلسطينية لليمنيين.

قد تقرأ أيضا