الارشيف / اخبار الفن

المغرب يطلب استضافة نهائي كأس العالم 2030.. ويتجهز بـ "ملعب ضخم"

اخبار من اليمن كشفت تقارير إعلامية عن أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، طالب باستضافة المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2030.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بأن تنظيم المونديال سيكون في ثلاث قارات مختلفة للمرة الأولى تاريخيًا، حيث فاز ملف "المغرب وإسبانيا والبرتغال" بتنظيم كأس العالم لعام 2030.

لكن أول 3 مباريات ستُقام بشكل استثنائي في 3 دول من قارة أمريكا الجنوبية، تقديرا لها على استضافة النسخة الأولى في تاريخ بطولات كأس العالم عام 1930، وهي أوروجواي والأرجنتين وباراجواين وذلك بمناسبة مرور 100 عام على تنظيم البطولة.

وذكرت شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، أن الاتحاد المغربي لكرة القدم، قدم طلبًا إلى نظيره الدولي، بشأن رغبته في تنظيم نهائي كأس العالم، والحصول على لقطة الختام في الحدث الرياضي الأهم.

وأفادت الشبكة القطرية، بأن الاتحاد المغربي ينوي بناء استاد جديد وضخم في مدينة الدار البيضاء، يتسع لنحو 93 ألف متفرج.

وأشارت إلى أن ملعبي "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، و"كامب نو" بمدينة برشلونة، ينافسان المغرب على استضافة نهائي مونديال 2030، فيما لم يحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم كيفية توزيع المباريات حتى الآن على الدول الثلاث المستضيفة للبطولة.

وستكون هذه هي أول مرة التي يقام فيها كأس العالم عبر ثلاث قارات مختلفة وهي إفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية.

وفي سياق متصل، كشفت تقارير إعلامية أن البطولة ستُقام خلال الفترة من 8 يونيو وحتى 21 يوليو من عام 2030.

وفتح الفيفا الباب أمام الاتحادات الوطنية من آسيا وأوقيانوسيا، الراغبة في تنظيم منافسات كأس العالم 2034، قبل أن يعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم رغبته في استضافة المونديال.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
المغرب يطلب استضافة نهائي كأس العالم 2030.. ويتجهز بـ "ملعب ضخم" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المغرب يطلب استضافة نهائي كأس العالم 2030.. ويتجهز بـ "ملعب ضخم"، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المغرب يطلب استضافة نهائي كأس العالم 2030.. ويتجهز بـ "ملعب ضخم".

قد تقرأ أيضا