الارشيف / اخبار الفن

ننشر آخر تطورات عملية طوفان الأقصى

اخبار من اليمن تزايد البحث حول العالم عن عملية طوفان الأقصى وذلك مع إعلان قائد هيئة الأركان في كتائب عز الدين القسام محمد الضيف أبوخالد، السبت 7 أكتوبر عن بدء عملية طوفان الأقصى.

 

 وقال الضيف في بيان صحفي أوردته وسائل إعلام فلسطينية- «نعلن بدء عملية طوفان الأقصى، ونعلن أن الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة، مشيرًا إلى أن عملية طوفان الأقصى ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلى من اعتداء على الأقصى وتوسع استيطاني وانتهاكات ضد الأسرى في سجون الاحتلال.

أكدت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية ارتفاع عدد القتلى إلى 300 مستوطنا، وإصابة 1500 آخرين جراء عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية صباح السبت.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية فى غزة، السبت، استشهاد 198 فلسطينيا وإصابة 1610 آخرين بجراح مختلفة، وذلك جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بالمدفعية والغارات المكثفة.


الفلسطينيون يدخلون الأراضي المحتلة والمستوطنات المحيطة بقطاع غزة ضمن عملية «طوفان الأقصى»
فيما أكدت الفصائل الفلسطينية فى غزة، السبت، تمكنها من أسر عدد من قادة عسكريين في جيش الاحتلال خلال عملية "طوفان الأقصى" التي تم إطلاقها صباح اليوم ضد مستوطنات إسرائيلية شمال القطاع.

 

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، احتجاز الفصائل الفلسطينية لـ50 رهينة إسرائيلي في مستوطنة بارى، مشيرة إلى أن مفاوضات تجرى بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية لإطلاق سراحهم.

 

بدورها، اتهمت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، السبت، الاحتلال الإسرائيلي بشنّ مئات الغارات خلال الساعات الماضية على أهداف مختلفة في محافظات قطاع غزة كافة، من بينها منازل سكنية ومبانٍ تستخدم لأغراض مدنية وخدماتية، وقد أدى ذلك لأضرار جسيمة في البنية التحتية.

 

الفلسطينيون يدخلون الأراضي المحتلة والمستوطنات المحيطة بقطاع غزة ضمن عملية «طوفان الأقصى»
ودعا رئيس الوزراء الفلسطينى، محمد اشتية، الاتحاد الأوروبى إلى العمل الجدى لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى للأراضى الفلسطينية، بما يفضى إلى منح الشعب الفلسطينى حقوقه المشروعة، وفى مقدمتها حقه فى تجسيد دولته المستقلة، وعاصمتها القدس.

 

جاء ذلك خلال تلقى اشتية اتصالين هاتفيين من رئيس المجلس الأوروبي؛ شارل ميشيل، ومن وزير خارجية المجلس جوزيف بوريل، أكد خلالهما حاجة القضية الفلسطينية لحلول سياسية لا أمنية، وضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطينى من الجرائم التى يرتكبها جنود الاحتلال والمستوطنون.


وحمل رئيس الوزراء الفلسطيني، إسرائيل كامل المسؤولية عما يجري، مؤكدا وحدة الشعب الفلسطينى فى جميع أماكن تواجده وحقه فى الدفاع عن نفسه


وأفادت مصادر فلسطينية في قطاع غزة بشن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي غارات على مواقع في القطاع، بعد إطلاق فصائل المقاومة رشقات صاروخية مكثفة استهدفت مستوطنات الغلاف ومدن إسرائيل من جنوبها وحتى تل أبيب وسط تقارير عن سقوط قتلى ومصابين، وتسللت عناصر المقاومة إلى مستوطنات الغلاف وسط تقارير عن اختطاف جنود ومستوطنين إسرائيليين.


ونشرت منصات إعلام فلسطينية صورا تظهر لحظة أسر مقاومى القسام لجنود إسرائيليين، فضلا عن تجولهم في المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لغلاف غزة في إطار العملية التي أعلنت حركة حماس عن بدئها تحت مسمى طوفان الأقصى ردا على جرائم الاحتلال الإسرائيلى.


الفلسطينيون يدخلون الأراضي المحتلة والمستوطنات المحيطة بقطاع غزة ضمن عملية «طوفان الأقصى»
وأعلن المتحدث العسكري الإسرائيلي تفعيل القبة الحديدية وإطلاق صفارات الإنذار «التأهب لحالة الحرب بعد تسلل فلسطينيين إلى قلب إسرائيل».


وكشفت بيانات ملاحية عن تعطل في حركة الملاحة الجوية بمطار بن جوريون نتيجة الهجوم الذي تتعرض له إسرائيل.

 

ومن جهتها أعلنت وزارة التربية والتعليم في غزة، تعليق الدوام في كافة المدارس في قطاع غزة حتى إشعار آخر، كما أفاد مدير عام الإدارة العامة الفلسطينية للمعابر والحدود، نظمي مهنا، بأن سلطات الاحتلال أغلقت المعبر في الاتجاهين.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
ننشر آخر تطورات عملية طوفان الأقصى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ننشر آخر تطورات عملية طوفان الأقصى، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ننشر آخر تطورات عملية طوفان الأقصى.

قد تقرأ أيضا