الارشيف / منوع

3 حالات إحذر فيها تناول زيت الزيتون مهما كان الأمر ستفقد أغلى ما تملك بلمح البصر

اخبار من اليمن على الرغم من أن زيت الزيتون أصبح منتجًا أساسيًا في مطابخ العالم بسبب فوائده الصحية العديدة، إلا أنه يُشير بعض البحوث إلى وجود آثار جانبية محتملة لتناول كميات كبيرة منه يتمثل ذلك في حدوث حرقة في المعدة، واضطراب في الهضم، والإمساك، والصداع، والشقيقة، والغثيان، والإسهال، وحتى الاكتئاب.

الآثار الجانبية الرئيسية لزيت الزيتون
قد يتسبب استخدام زيت الزيتون بكميات زائدة في ظهور حب الشباب لدى بعض الأشخاص نتيجة انسداد المسام وظهور البثور لذا، ينبغي استخدامه بحذر للحفاظ على صحة البشرة بالإضافة إلى ذلك، يحتوي زيت الزيتون على مركبات متعددة مثل حمض الأوليك، وحمض اللينوليك، وحمض البالميتيك، وحمض الستياريك، وحمض الميريستيك، وحمض الأراكيدونيك، وحمض اللينوليك، وغيرها، وهذه المركبات يمكن أن تثير حساسية لدى بعض الأفراد لذا، إذا كنت تعاني من حساسية غذائية، يجب عليك تجنب استهلاك زيت الزيتون أو تقليله للحد من خطر حدوث رد فعل حساسية يرجى ملاحظة أن استشارة طبيبك أو مختص في التغذية قبل اتخاذ أي قرار بشأن استخدام زيت الزيتون أو أي طعام آخر إذا كنت تعاني من مشاكل صحية خاصة أو حساسيات.

اقراء ايضاً :

 

الجراحة: حيث إنَّ زيت الزيتون يُؤثِّر في التحكُّم في سكّر الدم أثناء الجراحة، وبعدها؛ لذلك يُنصَح بالتوقُّفِ عن تناوُل زيت الزيتون قبلَ الجراحةِ بأسبوعَين.
السكّري: حيث إنَّ زيت الزيتون يُخفِّض مُستويات السكّر في الدم؛ لذلك يُنصَح مرضى السكّري بمُراقبة نسبة السكّر في الدم جيّداً عند استخدامهم لزيت الزيتون.
الحمل والرضاعة: حيث يُنصَح بعدم استخدام كمّيات كبيرة من زيت الزيتون في الأطعمة، وذلك أثناء الحمل، والرضاعة الطبيعيّة، على الرَّغم من عدم وجود معلومات مُوثَّقة تُؤكِّد ضرره.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
3 حالات إحذر فيها تناول زيت الزيتون مهما كان الأمر ستفقد أغلى ما تملك بلمح البصر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 3 حالات إحذر فيها تناول زيت الزيتون مهما كان الأمر ستفقد أغلى ما تملك بلمح البصر، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 3 حالات إحذر فيها تناول زيت الزيتون مهما كان الأمر ستفقد أغلى ما تملك بلمح البصر.