الارشيف / اخبار الفن

الرئيس الفلسطيني ومحمد بن سلمان يبحثان الأوضاع الحالية في غزة

اخبار من اليمن بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأوضاع الحالية في غزة، وسبل وقف التصعيد.

 

وتفصيلا، أجرى عباس، مساء امس اتصالا هاتفيا مع الأمير محمد بن سلمان، حيث وضع الرئيس الفلسطيني، ولي العهد في صورة آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية.


وقدم عباس جزيل الشكر للسعودية ولخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، مثمنا مواقف السعودية الثابتة والجهود التي تبذلها لدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".


من جهته، أكد ولي العهد السعودي، أن السعودية ستواصل وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني، مضيفا أن السعودية تبذل جهودا كبيرة لعودة الهدوء والاستقرار.

 

وفي وقت سابق اليوم، طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تدخلا أمميا لوقف التصعيد في غزة وتوفير الاحتياجات الإنسانية في القطاع.

 

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، فقد جرى اتصال هاتفي، مساء  الإثنين، بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

 

وطالب عباس، خلال الاتصال الأمم المتحدة بـ "التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة"، وذلك بعد أن أعلنت السلطات الإسرائيلية فرض حصار على القطاع.

 

وشدد عباس على أهمية إيصال المساعدات الإغاثية والطبية لقطاع غزة، مؤكدا ضرورة تدخل الأمم المتحدة لمنع حدوث كارثة إنسانية في القطاع، وضرورة القيام بواجباتها التي أقرتها الشرعية الدولية لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

 

كما جدد التأكيد على أن الحل الوحيد لكل ما يجري من تصعيد في المنطقة هو الحل السياسي.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الرئيس الفلسطيني ومحمد بن سلمان يبحثان الأوضاع الحالية في غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الرئيس الفلسطيني ومحمد بن سلمان يبحثان الأوضاع الحالية في غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الرئيس الفلسطيني ومحمد بن سلمان يبحثان الأوضاع الحالية في غزة.

قد تقرأ أيضا