الارشيف / اخبار اليمن

وكيل وزارة حقوق الإنسان يبحث مع نائبة المفوضية السامية تعزيز التعاون ورفع قدرات كادر الوزارة

اخبار من اليمن جنيف - سبأنت
بحث وكيل وزارة حقوق الإنسان لقطاع الشراكة والتعاون الدولي نبيل عبدالحفيظ، اليوم، مع نائبة مفوضية الامم المتحدة السامية لحقوق الانسان ندى الناشف، سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك بخصوص التقارير الوطنية الخاصة بحقوق الانسان ورفع قدرات فريق اعداد التقارير وتدريب الكادر الوطني.

وتطرق وكيل وزارة حقوق الانسان في اللقاء على هامش أعمال الدورة الـ54 لمجلس حقوق الانسان في جنيف، الى مستجدات الأوضاع الإنسانية في اليمن في ظل تصعيد ميليشيا الحوثي الإرهابية وإنتهاكاتها الجسيمة تجاه حقوق الإنسان منذ إنقلابها على الشرعية الدستورية قبل ثمان سنوات وإشعالها حرباً أهلية في البلاد تنفيذاً لمشروع ايران التخريبي في المنطقة..لافتاً إلى إستمرار التضييق الحوثي ضد النساء وحرمانهن من حرية التنقل والتحريض عليهن وإعتقال وإختطاف المئات منهن .

ونوه، الى الجهود التي تبذلها اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن لتوثيق الجرائم والانتهاكات واصدار التقارير بمهنية وحيادية وموضوعية..مؤكداً على أهمية تعاون المفوضية السامية لحقوق الإنسان مع اللجنة ودعمها فنياً وتقنياً لتعزيز دورها وإنجاز مهامها وفقاً لقرارات وتوصيات مجلس حقوق الإنسان في جنيف .

من جانبها، اشادت المسؤولة الاممية بجهود الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، في رصد الانتهاكات والتصدي لها..مؤكدة دعم المفوضية للوزارة في احتياجاتها ومتابعة القضايا الحقوقية والانسانية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وكيل وزارة حقوق الإنسان يبحث مع نائبة المفوضية السامية تعزيز التعاون ورفع قدرات كادر الوزارة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكيل وزارة حقوق الإنسان يبحث مع نائبة المفوضية السامية تعزيز التعاون ورفع قدرات كادر الوزارة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكيل وزارة حقوق الإنسان يبحث مع نائبة المفوضية السامية تعزيز التعاون ورفع قدرات كادر الوزارة.

قد تقرأ أيضا