الارشيف / اخبار الفن

دعم الأسرة في برنامج حساب المواطن.. وموعد صرف الدفعة رقم 71

اخبار من اليمن دعم الأسرة في برنامج حساب المواطن.. تواصل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، صرف المستحقات الشهرية للأسر المسجلة في برنامج حساب المواطن، وقد تم صرف الدفعة رقم 71 من البرنامج الثلاثاء الموافق العاشر من أكتوبر الجاري، وفيما يلي نتعرض تفاصيل برنامج حساب المواطن كما ورد من قبل المسؤولين.


كما يدعم البرنامج الأسر السعودية التي تنطبق عليها الشروط والضوابط المحددة من البرنامج، وقد بلغ دعم الأسرة الواحدة 1482 ريال سعودي، هذا بالإضافة إلى الدعم الإضافي وفقا للتوجيهات الملكية التي تفيد استمرار الدعم الإضافي لمدة 3 شهور متتالية.


ويهدف برنامج حساب المواطن إلى وصول الدعم إلى الأسر والمواطنين السعوديين الأكثر احتياجا والأحد فقرا، لذلك يتم تعديل ضوابط وشروط الحصول على الدعم بصفة مستمرة، بما يتناسب مع مستوى الأجور في السعودية والحالة الاقتصادية، وقد جاءت آخر التعديلات كالآتي.

 

  • تم تعديل الحد الأقصى للدعم حيث لا يتخطى الدعم الأسر السعودية التي تتكون من 6 أشخاص، بما فيهم رب الأسرة والتابعين الأعلى من 18 سنة، وثلاثة أفراد تابعين أقل من 18 سنة.
    تم تعديل الحد المانع للحصول على الدعم، حيث يجب ألا يزيد دخل جميع أفراد الأسرة رب المنزل والتابعين البالغين 18 عام، عن 20 ألف ريال سعودي شهريا.


وفقا لما نشر في الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن على منصة تويتر، أنه تم إيداع إجمالي المستحقات المالية للمستفيدين وقد بلغت 3.4 مليار ريال سعودي، كما ذكر البرنامج أيضا أن عدد المواطنين المشمولين بالدعم بلغ 10 مليون مواطن.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
دعم الأسرة في برنامج حساب المواطن.. وموعد صرف الدفعة رقم 71 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دعم الأسرة في برنامج حساب المواطن.. وموعد صرف الدفعة رقم 71، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دعم الأسرة في برنامج حساب المواطن.. وموعد صرف الدفعة رقم 71.

قد تقرأ أيضا