الارشيف / اخبار اليمن

السيسي يحيي شطري اليمن ودول عربية في ذكرى نصر أكتوبر


اخبار من اليمن شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الخميس، رفع صورة أعلام الدول العربية التي ساعدت مصر في تحقيق انتصارات حرب أكتوبر.
جاء ذلك خلال تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية، والذي يأتي بالتزامن مع الاحتفال بمرور 50 عامًا على حرب أكتوبر المجيدة.
وقدّم الرئيس السيسي التحية إلى أعلام الدول العربية المشاركة في حرب أكتوبر وهي؛ اليمن بشطريها قبل الوحدة، المغرب، ليبيا، الكويت، فلسطين، العراق ، الأردن، الإمارات العربية المتحدة، تونس، الجزائر، السعودية، السودان وسوريا.
يشار إلى أن أبرز مشاركة لليمن بشطريه آنذاك، تمثل في إغلاق مضيق باب المندب أمام أي محاولات لإمداد الاحتلال الإسرائيلي بالسلاح طول فترة الحرب. وفي الجبهة السورية، شارك طيارون يمنيون في قصف أهداف إسرائيلية.
وحققت حرب 6 أكتوبر 1973، أعظم انتصارات الجيش المصري في تاريخه الحديث والمعاصر، الذي أثبت للعالم أن الشعب المصري لا يفرط في حقوقه ولا تقهر إرادته.
وبما تحقق فيه، أعاد نصر أكتوبر العزة والكرامة للمصريين وللعرب جميعًا، ومثّل رمزًا للتعاضد العربي والنجاح والتخطيط الدقيق والثقة الراسخة بنصر الله.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
السيسي يحيي شطري اليمن ودول عربية في ذكرى نصر أكتوبر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السيسي يحيي شطري اليمن ودول عربية في ذكرى نصر أكتوبر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السيسي يحيي شطري اليمن ودول عربية في ذكرى نصر أكتوبر.

قد تقرأ أيضا