الارشيف / اخبار اليمن

ماكدونالدز السعودية ومصر وتركيا تتبرأ من دعم الجيش الإسرائيلي.. وإحداها تدعم غزة بمليون دولار

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن ردت ماكدونالدز، في السعودية ومصر وتركيا، على حملات المقاطعة المعلنة ضدها بسبب دعم الشركة العالمية لجنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت "ماكدونالدز" السعودية، ردًا على التساؤلات التي طرحها البعض بشأن علاقتها بالوجبات المقدمة لقوات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، والتي انتشرت في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي أن ماكدونالدز العالمية هي شركة مساهمة لا يملكها شخص محدد بل يملكها ملايين من الأشخاص حول العالم بما فيهم عرب ومسلمون، مضيفة أن ماكدونالدز العالمية تلتزم بالحياد وعدم تبني أي مواقف سياسية، وذلك حفاظاً على مصالحها التجارية حول العالم.

وأبدت الشركة افتخارها بكونها سعودية %100 مملوكة ومدارة بالكامل من قبل شركة الرياض العالمية للأغذية وشركة رضا للخدمات الغذائية المحدودة وجميع الأرباح تعود بالكامل للشركتين، وينحصر دور الشركة العالمية فقط في السماح باستخدام العلامة التجارية محليا ومدها بالخبرة والمعرفة.

وأكدت احترامها والتزامها ومراعاتها الدائم للوطن والمجتمع، مضيفة أنه لا علاقة لها بما يقوم به وكلاء أخرون خارج المملكة.

اقرأ أيضاً

من جانبها أصدرت شركة مانفودز المالكة للعلامة التجارية في مصر بيانا، أكدت فيه أن ماكدونالدز مصر هى شركة مصرية 100% يمتلكها رجل الأعمال ياسين منصور والتي تعد من أكبر الكيانات الاقتصادية في مصر، حيث توفر شركة مانفودز - ماكدونالدز مصر أكثر من 40،000 فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر لمواطنين مصريين وعائلاتهم من خلال شركاء وموردين محليين، بالإضافة إلى حرصهم على مدار 30 عاماً على إطلاق مبادرات تنموية رائدة لخدمة المجتمع المصري.

وأوضحت أن دور شركة ماكدونالدز العالمية هو السماح لنا باستخدام العلامة التجارية محليا وإمدادنا بالخبرة والمعرفة لتقديم أفضل خدمة لعملائنا.

وأكدت الشركة احترامها ومراعاتها والتزامها الدائم لوطنها ومجتمعها، ولا علاقة لها بما يقوم به وكلاء آخرون بدول اخرى.

بدورها أعلنت شركة "ماكدونالدز" تركيا يوم الجمعة رسميا تقديمها دعما إنسانيا بقيمة مليون دولار "لشعب غزة المظلوم بالحرب، وخاصة للنساء والأطفال والشيوخ".

وجاء قرار الشركة هذا بعد دعوات في تركيا لمقاطعة سلسلة المطاعم العالمية "ماكدونالدز"، بسبب توفيرها طعاما مجانيا لجنود الجيش.

وتراجعت أسهم مطاعم الوجبات الجاهزة "ماكدونالدز" في ختام تعاملات أمس، بنسبة 2% مسجلا 246.18 دولار للسهم، بانخفاض 4.74 دولار من قيمته، بعد انطلاق حملات بمقاطعة مطاعم السلسلة، بعد إعلانها دعم إسرائيل وتقديم وجبات مجانية لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد عملية طوفان الأقصى، وقالت الشركة عبر منصة إكس "تويتر سابقا"، إنها ستتبرع بنحو 4000 وجبة يوميًا لجيش الاحتلال.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ماكدونالدز السعودية ومصر وتركيا تتبرأ من دعم الجيش الإسرائيلي.. وإحداها تدعم غزة بمليون دولار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ماكدونالدز السعودية ومصر وتركيا تتبرأ من دعم الجيش الإسرائيلي.. وإحداها تدعم غزة بمليون دولار، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ماكدونالدز السعودية ومصر وتركيا تتبرأ من دعم الجيش الإسرائيلي.. وإحداها تدعم غزة بمليون دولار.

قد تقرأ أيضا