الارشيف / اخبار الفن

انتقاد مصري لإسرائيل.. ومباحثات بين السيسي ووزيرة خارجية فرنسا

اخبار من اليمن التقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم، بوزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، التي تزور مصر حاليًا.

 

 وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا في مختلف المجالات، والتنسيق والتشاور المكثف بين البلدين بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية ذات الاهتمام المشترك.

 

 كما تناول اللقاء تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه آخر تطورات التصعيد العسكري في قطاع غزة، وضرورة العمل على الحيلولة دون اتساع دائرة النزاع، فضلًا عن حماية المدنيين ومنع استهدافهم واحترام القانون الدولي الإنساني، وأهمية العمل الدولي الحثيث نحو تسوية القضية الفلسطينية من خلال التوصل إلى حل عادل وشامل على أساس حل الدولتين وفقًا لمرجعيات الشرعية الدولية، وبما يحقق الأمن والاستقرار لجميع شعوب المنطقة.

 

وانتقدت مصر، اليوم الاثنين، إسرائيل لعرقلة فتح معبر رفح، مؤكدة أن هذا الأمر "خطير" نظرا لما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة، من احتياج شديد للمياه والمواد الغذائية والطبية والمأوى للنازحين من شمال غزة إلى جنوبه، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين وزير الخارجية المصري سامح شكري، ونظيرته الفرنسية كاترين كولونا في القاهرة.

 

وقال شكري إن ما يحدث في غزة أمور إنسانية يجب احترامها ومراعاتها، مشيرا إلى أن الدعوة للمؤتمر في إطار دور مصر الدائم في الاحتواء وتحقيق التهدئة والسلام والخروج من هذه الأزمة.

 

ولفت إلى أن الغرض من المباحثات هو التأكيد من خلال قادة دول لها تأثيرها ومكانتها الإقليمية والدولية بأن يتحدث المجتمع الدولي بصوت واحد على ضرورة التهدئة وحل الدولتين ومراعاة الأوضاع الإنسانية وفتح آفاق لتسوية الصراع على أساس حل الدولتين وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة بشكل يحقق طموحات شعوبها كافة.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
انتقاد مصري لإسرائيل.. ومباحثات بين السيسي ووزيرة خارجية فرنسا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انتقاد مصري لإسرائيل.. ومباحثات بين السيسي ووزيرة خارجية فرنسا، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انتقاد مصري لإسرائيل.. ومباحثات بين السيسي ووزيرة خارجية فرنسا.

قد تقرأ أيضا