الارشيف / اخبار العرب والعالم

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة الى 2750 شهيدا واكثر من 9700 جريح


اخبار من اليمن رام الله - سبأنت

قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاثنين ان عدد شهداء عدوان الاحتلال الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من الشهر الجاري ارتفع الى 2750 شهيدا واكثر من 9700 جريح.

وأضافت الوزارة في بيان ان جرائم الاحتلال الاسرائيلي تتوالى في قطاع غزة الذي يتعرض لقصف عنيف بالطائرات والزوارق الحربية منذ عشرة ايام.

من جانبه قال الدفاع المدني الفلسطيني في بيان ان ستة من افراده استشهدوا اليوم جراء قصف اسرائيلي مباشر بالطائرات وهم على رأس عملهم الانساني في انتشال الشهداء والجرحى من تحت ركام المنازل. واوضح ان الشهداء هم مدير المركز محمد الغليط والاطفائي علاء ابو غنيمة وزميله ناجي الفيومي والمسعفون محمد علي واياد سالم وعبد الرحيم ابو البيض.

وحذر الدفاع المدني من كارثة حقيقية نتيجة ضعف الامكانات لديه الامر الذي يجعله عاجزا عن القيام بواجبه ما يساهم بارتفاع اعداد الضحايا بشكل كبير خاصة مع كثافة الغارات الاسرائيلية وتزامنها.

وبين ان تقديراته تشير الى وجود ما يزيد عن 1000 شهيد تحت الانقاض مطالبا المجتمع الدولي بضرورة توفير مركبات اطفاء وانقاذ وتوفير اجهزة الكشف عن الاحياء تحت الانقاض وتوفير معدات ثقيلة واجهزة تنفس واقنعة تنفس وتوفير طواقم انقاذ مع معداتهم.

يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي تواصل تقديم المساعدات الانسانية من المواد الغدائية والمستلزمات الطبية رغم استمرار القصف على قطاع غزة لدعم الأشقاء الفلسطينيين الذين يعانون أوضاعا إنسانية مأساوية نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة الى 2750 شهيدا واكثر من 9700 جريح ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة الى 2750 شهيدا واكثر من 9700 جريح، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة الى 2750 شهيدا واكثر من 9700 جريح.

قد تقرأ أيضا