الارشيف / منوع

السلطات السعودية تفجر مفاجأة غير متوقعة بشأن أسعار البنزين و المحروقات وتفرض زيادة جديدة .. تفاصيل

اخبار من اليمن بينت هيئة الزكاة و الضريبة والجمارك السعودية أسعار البنزين والمحروقات جميعها الموجودة في محطات البنزين سواء كانت مسجله او غير مسجله فانها سوف تخضع إلى ضريبة تقييم المضافة.

حيث تصل نسبة الضريبة إلى 15% وقد نشر هذا على منصة إكس، وكان هذا في بيان رسمي لها عدد من التفاصيل الهامة عن هذا الموضوع تابعوا السطور القادمة للتعرف عليها.

اقراء ايضاً :

 

في هذا السياق جاءت تغريدة على صحيفة سعودية موضحة أن هذا التساؤل قد تم صدوره من أحد المستفيدين من مستخدمين البنزين والمحروقات وقد كان نص السؤال هل فواتير البنزين والمحروقات هذه يضاف لها ضريبة القيمة المضافة؟!،

لنجد أن الرد جاء واضح من قبل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بالمملكة العربية السعودية، والتي أوضحت بأن جميع أسعار المحروقات والبنزين تشمل ضريبة القيمة المضافة والمقررة بنسبة 15%، وهذا على جميع محطات البنزين سواء كانت خاضعة لضريبة القيمة المضافة أو حتى غير خاضعة.

على جانب الآخر ناشدت هيئة الزكاة والضريبة جميع المنشآت والشركات التجاريه الموجوده في السعوديه والخاضعة لضريبه القيمه المضافه هؤلاء الذين تتجاوز وإرادتهم السنوية 40 مليون ريال سعودي ، بضرورة تقديم الإقرارات الضريبية الخاصة بـ منشآتهم عن شهر أغسطس الماضي، وهذا في موعد لا يتجاوز 30 سبتمبر من الشهر الجاري ولا يمكن بعد ذلك، لأن التأخير عن رفع الاقرارات الضريبيه يؤدي إلى وجود غرامات قد تصل الى٥٪ كحد أدنى و ٢٥٪ كحد أقصى من قيمة الضريبة التي يتعين على المكلف الإقرار بها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
السلطات السعودية تفجر مفاجأة غير متوقعة بشأن أسعار البنزين و المحروقات وتفرض زيادة جديدة .. تفاصيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السلطات السعودية تفجر مفاجأة غير متوقعة بشأن أسعار البنزين و المحروقات وتفرض زيادة جديدة .. تفاصيل، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السلطات السعودية تفجر مفاجأة غير متوقعة بشأن أسعار البنزين و المحروقات وتفرض زيادة جديدة .. تفاصيل.