الارشيف / اخبار الفن

فلسطين.. مقتل أكثر من 50 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على غزة

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الداخلية في غزة عن مقتل 37 فلسطينيا في غارات إسرائيلية جديدة على جباليا شمال قطاع غزة، فيما قتل 12 شخصا في غارات على في خانيونس، حيث أن الغارات تركزت على منطقتي القصاصيب وحليمة السعدية في جباليا.

 

كما قتل فلسطينيان وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي على خانيونس جنوب غزة، في حين أعلن الدفاع المدني الفلسطيني مقتل فلسطينيين اثنين في غارة إسرائيلية على مخبز بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة. كما سقط قتلى آخرين بغارة على منزل في المخيم ذاته. 

 

وأفادت مصادر إعلامية بسقوط قتلى وجرحى بغارات إسرائيلية على حي اليرموك وسط مدينة غزة، وأعلن مدير مستشفى الشفاء بقطاع غزة، أن الوضع في جميع مستشفيات قطاع غزة، خرج عن السيطرة تماما، وذلك بعد تسبب الجيش الإسرائيلي بمجزرة إثر قصف مستشفى المعمداني وسط غزة مخلفة 500 قتيل ومئات الجرحى.

 

تظاهر المئات من سكان العاصمة الموريتانية نواكشوط ليل الثلاثاء/الأربعاء احتجاجًا على الهجوم الذي وقع على مستشفى بغزة وأوقع المئات بين قتيل وجريح.

 

وسارعت الحكومة الموريتانية من جانبها إلى إعلان الحداد وتنكيس الأعلام ثلاثة أيام، بينما أحرق متظاهرون العلم الإسرائيلي أمام السفارة الأمريكية بنواكشوط ونددوا بسياسات واشنطن "المنحازة بشكل صارخ" لإسرائيل.

 

وردد المتظاهرون شعارات مؤيدة لحركة حماس وطالبوا بمحاكمة مرتكبي "المجازر" بحق الفلسطنيين ومن يقف معهم من دول الغرب التي "تكيل بمكيالين" وتبرر لإسرائيل " جرائمها" ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

 

وعبر الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني في تغريدة على حسابه على منصة "إكس" عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، معتبرا ما حدث في مستشفى المعمداني "جريمة"، وأضاف: "اليوم آخر مسمار يدق في نعش الثقة بالعدالة والقوانين الدولية".

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
فلسطين.. مقتل أكثر من 50 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على غزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فلسطين.. مقتل أكثر من 50 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على غزة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فلسطين.. مقتل أكثر من 50 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على غزة.

قد تقرأ أيضا