الارشيف / اخبار الفن

موعد غرة شهر جمادي الأول 1445 وفقًا للحسابات الفلكية

اخبار من اليمن ما هو موعد غرة شهر جمادي الأول 1445؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث  قامت الحسابات الفلكية التي أعدها معدل أبحاث الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية، بالكشف موعد غرة شهر جمادي الأول 1445 فلكيًا أمام جميع المسلمين.


وطبقًا إلى الحسابات الفلكية فسوف يكون موعد غرة شهر جمادي الأول 1445، هو يوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023 وتكون عدته حوالي 29 يوم، وهذا يكون بعد أن بدأ شهر ربيع الآخر يوم الإثنين 16 أكتوبر وعدته تصل لـ 30 يومًا، ويعد من الشهور الهامة عند جميع المسلمين.


واتخذت جميع شعوب كثيرة حول التقاويم الخاصة بها ومن أبرزها التقويم المصري الفرعوني “القبطي” – التقويم الميلادي اليوليانى “الجريجورى” – التقويم العبري – التقويم السرياني – التقويم الروماني – التقويم الفارسي – التقويم الإغريقي – التقويم البابلي – التقويم الهجري.


وأما عن نظام التقويم الهجري يعتمد بشكل كبير على الشهر القمري وهو الذي يمثل المدة الزمنية التي سوف يستغرقها القمر في الدورة الكاملة التي تكون حول الأرض، وأيضًا الأشهر الهجرية هي تأتي كما يلي “1 المحرم – 2 صفر – 3 ربيع الأول – 4 ربيع الآخر – 5 جمادى الأول – 6 جمادى الآخر – 7 رجب – 8 شعبان – 9 رمضان – 10 شوال – 11 ذو القعدة – 12 ذو الحجة”.


وأما عن التقويم الهجري أو القمري أو الإسلامي وهذا التقويم يعتمد على دورة القمر ليتم تحديد الأشهر وتتخذه العديد من البلدان العربية مثل السعودية وهو التقويم الرسمي الخاص بالدولة، وأنشأه الخليفة عمر بن الخطاب، وأصبحت هجرة الرسول محمد صلى الله عليه من مكة إلي المدينة يوم 12 ربيع الأول “24 سبتمبر 622” وهو راجع إلى أول سنة فيه، ويعتبر هو السبب وراء إطلاق عليه اسم التقويم الهجري.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
موعد غرة شهر جمادي الأول 1445 وفقًا للحسابات الفلكية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موعد غرة شهر جمادي الأول 1445 وفقًا للحسابات الفلكية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موعد غرة شهر جمادي الأول 1445 وفقًا للحسابات الفلكية.

قد تقرأ أيضا