الارشيف / اخبار الفن

الإمام الأكبر لوزير الشؤون الديني الباكستاني: نعتزُّ بعلاقة الأزهر التاريخية مع باكستان

اخبار من اليمن قال فضيلة الإمام الأكبر إنَّ الأزهر يعتز بعلاقاته التاريخية مع باكستان، ويسعى إلى ترسيخ هذه العلاقة من خلال استقبال الطلاب الباكستانيين الوافدين للدراسة في مختلف المراحل التَّعليميَّة بالأزهر، وكذا تعزيز التعاون في المجالات الدعويَّة من خلال استقبال أئمَّة باكستان في أكاديمية الأزهر لتدريب الأئمة والوعاظ، وتصميم منهج خاص لهم يناسب طبيعة المجتمع الباكستاني وطبيعة التحديات الداخلية فيه، مشيرًا إلى أنَّ مَن يقوم على إعداد مناهج هذه الدورات العلميَّة نخبة من كبار علماء الأزهر وأساتذته. 

وأضاف شيخ الأزهر خلال استقباله أنيق أحمد، الوزير الفيدرالي للشؤون الدينية والوئام بين الأديان في باكستان، والوفد المرافق له، أنَّ الأزهر دائمًا ما يعطي الأولويَّة لدعم قضايا الأمة العربية والإسلامية وخاصة القضية الفلسطينية، معبرًا عن أسفه لما يشهده قطاع غزة من مشاهدَ وحشية، وانتهاكات غير مسبوقة لحقوق الإنسان الفلسطيني، وسط صمت عالمي مخزٍ ومريبٍ.

من جانبه أعرب الوزير الباكستاني عن سعادته بلقاء شيخ الأزهر وتقديره لما يقوم به فضيلته من جهود كبيرة في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، مؤكدًا تقديره لموقف الأزهر في دعم أشقائنا في غزة منذ اندلاع العدوان الصهيوني، وما يقدِّمه من دعم للقضيَّة الفلسطينيَّة على مدار تاريخها، مضيفًا أن مواقف الأزهر الشريف في دعم القضية الفلسطينية وغيرها من قضايا المسلمين حول العالم تدعو للفخر والاعتزاز.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الإمام الأكبر لوزير الشؤون الديني الباكستاني: نعتزُّ بعلاقة الأزهر التاريخية مع باكستان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإمام الأكبر لوزير الشؤون الديني الباكستاني: نعتزُّ بعلاقة الأزهر التاريخية مع باكستان، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإمام الأكبر لوزير الشؤون الديني الباكستاني: نعتزُّ بعلاقة الأزهر التاريخية مع باكستان.

قد تقرأ أيضا