الارشيف / اخبار الفن

"رغم الحُزن".. محمد صلاح يواصل كتابة المجد بأرقام تاريخية جديدة (فيديو)

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن واصل النجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، تحقيق المزيد من الأرقام التاريخية والقياسية خلال مسيرته الحافلة بالإنجازات.

وقاد محمد صلاح فريقه ليفربول للفوز على إيفرتون، بهدفين نظيفين، في "ديربي الميرسيسايد" الذي جمع بينهما اليوم السبت، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي.

وتقدم النجم المصري محمد صلاح بالهدف الأول في الدقيقة 75 من علامة الجزاء، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 95.

ورفض النجم المصري بالهدفين، بعد أيام قليلة من نشره مقطع فيديو أكد فيه تضامنه مع ضحايا غزة في ظل الأحداث التي تمر بها فلسطين بالفترة الحالية.


أرقام محمد صلاح التاريخية الجديدة


بهذه الثنائية تجاوز محمد صلاح حاجز المئوية الثانية في الدوريات المختلفة التي لعب لها، بعد وصوله إلى ما مجموعه 201 هدف حتى الآن، سواء بالدوري الإنجليزي أو الإيطالي أو السويسري أو المصري.

وجاءت أغلب أهداف صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز بقميص فريقي ليفربول وتشيلسي بواقع 146 هدفا حتى الآن.

كما أحرز 35 هدفا في الدوري الإيطالي مع فريقي فيورنتينا وروما، و9 أهداف في الدوري السويسري بقميص بازل، وقبلها 11 هدفًا في الدوري المصري مع المقاولون العرب قبل خوض رحلته الاحترافية بأوروبا.

وشارك محمد صلاح في هدف سواء بالتسجيل أو الصناعة في كل من آخر 13 مباراة له في البريميرليج على ملعب أنفيلد، فقط آلان شيرر (18 و17 مباراة) وتيري هنري (17 مباراة) أسهموا في أهداف في مباريات متتالية أكثر على أرضهم في المسابقة.

وخلال تلك الفترة سجل صلاح 14 هدفا وقدم 3 تمريرات حاسمة لزملائه.

وأصبح ذلك الهدف رقم 105 الذي يسجله لصالح فريقه ليفربول على ملعب "أنفيلد"، ليتجاوز كلا من السير كيني دالجليش وستيفين جيرارد ويصبح خامس أفضل هداف في تاريخ النادي على ملعب أنفيلد.

وأصبح النجم المصري أول لاعب يشارك بشكل مباشر في 31 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2023، بواقع هدف في كل مباراة.

وشارك صلاح في 31 مباراة بالبريميرليج في العام الجاري، ليسجل 19 هدفا ويقدم 12 تمريرة حاسمة.

بينما شارك محمد صلاح في 29 هدفا خلال آخر 24 مباراة له في البريميرليج مع ليفربول، بعدما سجل 18 هدفًا وصنع 11 هدفا آخر.

وعلى صعيد ديربي الميرسيسايد، أسهم صلاح بشكل مباشر في ثمانية أهداف في 10 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد إيفرتون مع ليفربول، بتسجيل سبعة أهداف وتقديم تمريرة حاسمة واحدة، ولا يتفوق عليه سوى ستيفن جيرارد الذي أحرز 9 أهداف.

وبشكل عام، ارتقى محمد صلاح إلى المركز الـ12 في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي عبر التاريخ بعد رفع رصيده إلى 146 هدفا، ليتخطى الهولندي روبن فان بيرسي (144 هدفا) ويعادل أهداف تيدي شيرنجهام.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
"رغم الحُزن".. محمد صلاح يواصل كتابة المجد بأرقام تاريخية جديدة (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "رغم الحُزن".. محمد صلاح يواصل كتابة المجد بأرقام تاريخية جديدة (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "رغم الحُزن".. محمد صلاح يواصل كتابة المجد بأرقام تاريخية جديدة (فيديو).

قد تقرأ أيضا