الارشيف / اخبار الفن

العاهل الأردني مُحذرًا: استمرار الحرب على غزة سيفجر المنطقة

اخبار من اليمن وجه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الأحد، تحذيرات جديدة بشأن استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مؤكدًا أن الاأمر سيدفع إلى انفجار الأوضاع في المنطقة كلها.

 

ودعا العاهل الأردني، إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الحرب على غزة وحماية المدنيين وكسر الحصار، وذلك خلال استقباله كبير مستشاري رئيس أركان الدفاع البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الفريق جوي مارتن سامبسون في قصر الحسينية اليوم الأحد.

 

والتقى العاهل الإردني اليوم الأحد أيضا المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي سيندي ماكين، لبحث ضرورة استدامة إيصال الغذاء والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وبشكل عاجل، وشدد على أهمية دور المنظمات الدولية مثل برنامج الأغذية العالمي في دعوة المجتمع الدولي إلى تكثيف جهوده لضمان إيصال الغذاء والمياه والدواء والوقود غزة، والدعوة إلى حماية البنية التحتية الطبية والإغاثية في القطاع.

 

وأعلن مسئول في معبر رفح، عن دخول أولى الشاحنات المحمّلة بالوقود إلى قطاع غزة، وذلك في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، مساء الأحد.

 

وفي وقت سابق، قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» فيليب لازاريني، إن الوقود المتوفر لدى الوكالة الأممية سينفد في غضون 3 أيام.

 

ونوه في بيان، مساء الأحد، أن نفاد الوقود يعني عدم إمكانية توافر المياه الصالحة للشرب، ويعيق استمرار عمل المستشفيات والمخابز، كما أنه يمنع وصول المساعدات لمن هم في أمس الحاجة إليه، وأضاف: «أونروا هي أكبر جهة فاعلة إنسانية في قطاع غزة، وبدون الوقود فإننا سوف نخذل سكان غزة الذين تتزايد احتياجاتهم كل ساعة، ولا يمكن أن يحدث هذا».

 

ودعا كل الأطراف إلى السماح بدخول إمدادات الوقود إلى قطاع غزة فورًا، موضحًا أن الوكالة تستضيف حاليًا أكثر من نصف مليون شخص، من أصل حوالي مليون نازح في مختلف أنحاء قطاع غزة، وأعرب عن ترحيبه بتسيير أول قافلة مساعدات إنسانية إلى القطاع عبر معبر رفح، منوهًا في الوقت نفسه أن غزة بحاجة إلى خط إمداد إنساني متواصل وموسع.

 

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
العاهل الأردني مُحذرًا: استمرار الحرب على غزة سيفجر المنطقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العاهل الأردني مُحذرًا: استمرار الحرب على غزة سيفجر المنطقة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العاهل الأردني مُحذرًا: استمرار الحرب على غزة سيفجر المنطقة.

قد تقرأ أيضا