الارشيف / اخبار اليمن

مركز الملك سلمان يوقع مشروع كفالة الأيتام في عدد من المحافظات وتشغيل المستشفى التخصصي بمأرب

اخبار من اليمن الرياض - سبأنت
وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم، مشروعاً مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني في اليمن لكفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصادياً بمحافظات عدن ولحج ومأرب وحضرموت والمهرة والجوف وتعز والحديدة.

ووقع المشروع الذي يستفيد منه 1.300 يتيما بقيمة تقارب 5 ملايين ريال سعودي، مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد البيز، بمقر المركز في الرياض.

وتستهدف الاتفاقية فئة الأيتام في اليمن من خلال تمكين 440 أسرة معيلة لهم اقتصادياً عبر إيجاد فرص عمل مستدامة لتوفير الدخل وتقديم الكفالات المعيشية والتعليمية والصحية، بما يمكنها من زيادة قدرتها على التعامل مع التبعات الاقتصادية الناجمة عن فقدان العائل.

كما وقع المركز، اتفاقية مشتركة مع مؤسسة البصر العالمية لتشغيل المستشفى التخصصي لطب وجراحة العيون بمحافظة مأرب لمدة عام، يستفيد منها 200.000 فرد.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد البيز، والأمين العام للمؤسسة الدكتور عادل الرشود، إلى استمرارية تقديم الرعاية الطبية التخصصية لطب وجراحة العيون في محافظة مأرب ومديرياتها، وتأمين الأدوية والمستلزمات الصحية لمرضى العيون، وتطوير الأداء وتجويده وفق المعايير التخصصية لطب وجراحة العيون، واستمرار توطين الخدمات الطبية التخصصية المرجعية في محافظة مأرب في دعم وزارة الصحة العامة والسكان.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
مركز الملك سلمان يوقع مشروع كفالة الأيتام في عدد من المحافظات وتشغيل المستشفى التخصصي بمأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مركز الملك سلمان يوقع مشروع كفالة الأيتام في عدد من المحافظات وتشغيل المستشفى التخصصي بمأرب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مركز الملك سلمان يوقع مشروع كفالة الأيتام في عدد من المحافظات وتشغيل المستشفى التخصصي بمأرب.

قد تقرأ أيضا