الارشيف / اخبار اليمن

الجيش الإسرائيلي يعلن فشل أول محاولة تقدم في غزة ومصرع أحد منفذيها على أيدي ‘‘القسام’’

اخبار من اليمن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فشل أول محاولة تقدم نحو قطاع غزة، ومقتل أحد منفذيها، على أيدي كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

ونقلت CNN، عن جيش الاحتلال، قوله إن الجندي الإسرائيلي الذي قُتل في اشتباك مع حماس، الأحد، هو أول عسكري إسرائيلي يُعلن عن مقتله داخل غزة، منذ هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر الجاري.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، أن الحادث وقع خلال مداهمة محلية تهدف إلى "الجهود المبذولة لتفكيك البنية التحتية للإرهاب، وتطهير المنطقة من الإرهابيين والأسلحة، وتحديد أماكن الأشخاص المفقودين والجثث"، حسب تعبيره.

وكانت كتائب الشهيد عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، قد أعلنت، الأحد، إن مقاتليها اشتبكوا مع القوات الإسرائيلية في خان يونس داخل قطاع غزة، فيما يبدو أنها واحدة من المناوشات الأولى بين الجانبين على الأرض داخل القطاع، منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضاً

ويوم أمس الإثنين، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، في بيان مصور، الاثنين، إن إسرائيل تستعد لشن "عملية متعددة الأطراف" ضد حركة حماس من "الجو والبر والبحر".. وأفاد جيش الاحتلال، أن جنودا إسرائيليين يشاركون في تدريبات لتحسين "استعدادهم وقدراتهم للعمليات البرية" في غزة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الجيش الإسرائيلي يعلن فشل أول محاولة تقدم في غزة ومصرع أحد منفذيها على أيدي ‘‘القسام’’ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجيش الإسرائيلي يعلن فشل أول محاولة تقدم في غزة ومصرع أحد منفذيها على أيدي ‘‘القسام’’، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجيش الإسرائيلي يعلن فشل أول محاولة تقدم في غزة ومصرع أحد منفذيها على أيدي ‘‘القسام’’.

قد تقرأ أيضا