الارشيف / اخبار الفن

الأمم المتحدة تؤكد الاتزام بدعم لبنان في حماية أمنه

اخبار من اليمن أكدت يوانا فرونتسكا المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، أن المنظمة تلتزم بدعم لبنان لحماية أمنه واستقراره في وقت تواجه فيه منطقة الشرق الأوسط حرجا منذ عقود، وذلك بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لتأسيس الأمم المتحدة.

 

وذكرت فرونتسكا أن "الهدف الرئيسي للأمم المتحدة، التي تضم في عضويتها 193 دولة، وفقا لميثاقها، هو تجنيب الأجيال المقبلة مآسي الحروب. لكن للأسف، تتزايد المخاطر على سلام وأمن لبنان والمنطقة، ولكن علينا ألا نتخلى أبدا عن آمال إحلال السلام لبلوغ مستقبل أكثر استدامة لشعب لبنان"، وأعربت عن قلقها لـ "استمرار تبادل إطلاق النار عبر الخط الأزرق"، داعية إلى: وقف التصعيد وإنهاء العنف واستعادة الهدوء في المنطقة".

 

وقالت: "أصبح من الملح أكثر من أي وقت مضى وقف الأعمال العدائية وتطبيق قرار مجلس الأمن الرقم 1701 بشكل كامل"، مؤكدة أن "الأمم المتحدة التي تعمل في لبنان من خلال 26 صندوقا وبرنامجا ووكالة، قد زادت دعمها للبنان خلال السنوات القليلة الماضية ردا على التحديات المتفاقمة"، وأوضحت أنه "على الرغم من الجهود الدولية المشتركة، إلا أن السلام المستدام لا يمكن أن يتأمن إلا من الداخل"، مضيفة: "هذا هو الوقت المناسب لتعزيز الوحدة الوطنية والتضامن الجماعي لمواجهة هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها لبنان".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الأمم المتحدة تؤكد الاتزام بدعم لبنان في حماية أمنه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الأمم المتحدة تؤكد الاتزام بدعم لبنان في حماية أمنه، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الأمم المتحدة تؤكد الاتزام بدعم لبنان في حماية أمنه.

قد تقرأ أيضا