الارشيف / اخبار اليمن

اللجنة الفنية المشتركة تعقد اجتماع لمناقشة أعمالها وإنجازاتها بعدن

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
عقدت اللجنة الفنية المشتركة الخاصة بمنع تجنيد الأطفال في اليمن، اليوم ، اجتماعاً موسعاً في العاصمة المؤقتة عدن، لمناقشة أعمال اللجنة وإنجازاتها، وذلك بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.

ويناقش الاجتماع على مدى يومين، تقرير النزول الميداني في عدن، وتقرير الإنجازات المحقة منذ بداية المشروع، وأولويات الفترة القادمة إلى نهاية 2024، والخطة الإعلامية.

وأشاد وكيل وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، فضل الحريري، بجهود أعضاء اللجنة ودورهم في إنهاء تجنيد الأطفال ..موضحاً أن الوزارة تسعى مع كافة الجهات المعنية القضاء على ظاهرة تجنيد الأطفال بحسب خطة خارطة الطريق الموقعة بين الحكومة اليمنية والأمم المتحدة.

وأكدت عضو اللجنة الرباعية وممثلة وزارة الشؤون الاجتماعية منى البان، أهمية هذا المشروع الذي يهدف إلى إبعاد الأطفال من شبح المشاركة في النزاعات المسلحة في الجبهات القتالية .. مؤكدة ضرورة العمل مع جميع الأطراف المحلية والدولية في مواجهة وانهاء ظاهرة تجنيد الأطفال في اليمن .

وأشار كل من العميد عارف عريم عن وزارة الداخلية، والسفير مثنى العامري عن وزارة الخارجية، إلى أهمية الاجتماع الذي يستعرض الانجازات التي قامت بها اللجنة الفنية المشتركة في عدد من المحافظات وتنفيذ الإجراءات المتعلقة بمنع تجنيد الأطفال.

وأكدت اللجنة الفنية المشتركة أنها اتخذت عددا من الإجراءات لمنع تجنيد الأطفال، منها إنشاء نقاط عسكرية وانشاء وحدات لحماية الطفولة وتشكيل نقاط الاتصال العسكرية من مختلف الجهات العسكرية والأمنية في المناطق المحررة، بهدف حماية الأطفال من التجنيد عبر النزول الميداني إلى كافة المناطق المحررة لتأكد من خلو المعسكرات من أي عملية تجنيد للأطفال.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اللجنة الفنية المشتركة تعقد اجتماع لمناقشة أعمالها وإنجازاتها بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اللجنة الفنية المشتركة تعقد اجتماع لمناقشة أعمالها وإنجازاتها بعدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اللجنة الفنية المشتركة تعقد اجتماع لمناقشة أعمالها وإنجازاتها بعدن.

قد تقرأ أيضا