الارشيف / منوع

هتقتل نفسك بايدك.. لماذا لا يجب عليك التبول أثناء الاستحمام؟.. طبيبة تجيب

اخبار من اليمن يوجد الكثير من العادات الخاطئة التي يقوم بفعلها عدد كبير من الأشخاص ولا يدركون ما مدى خطورة هذا الأمر ومن ضمن هذه الأمور الخاطئة هي التبول أثناء عملية الاستحمام وهذا يعتبر من الأمور المضرة التي لا يجب أن يتم فعلها حتى لا تؤثر بصورة سلبية على الصحة ولكن معظمنا لا يعرف كل هذه المعلومات، كما حذر بعض من الاستشاريين في المسالك البولية بعدم التبول خلال الاستحمام ، كما أنهم أشاروا إلى أن هذه العادة من المحتمل أن تؤثر على وظيفة كل من عضو المثانة وكذلك قاع الحوض، ومن الممكن أن يؤدي هذا إلى وجود بعض من المشاكل ألا وهي تسرب المثانة.هل يعد التبول خلال الاستحمام خطر على الإنسان؟

توضح بعض من التقارير العلمية بسبب تأثير المياه الجارية فإن الشخص يشعر بالاحتياج إلى عملية التبول بسبب سماعه لصوت الماء وهي تكون عبارة عن رد مؤثر يكون مشروط وبصورة انعكاسية ويظن أن السبب في هذا يعود إلى نسبة التشابه مع الصوت الذي يحدثه الشخص خلال عملية التبول التي تتم، وهذا ينتج عنه ارتباط نفسي مع رد الفعل.

اقراء ايضاً :

 

 

كما يوجد أيضا بعض من الأبحاث العلمية الأخرى التي تقول أن صوت الماء الخارج من الصنبور يحفز الدماغ بأن تتواصل مع العضلة التي تكون عاصره وهي تعتبر دائرة عضلية التي تتحكم في سريان البول خلال مجرى البول حتى تجعله مفتوح استعدادا لنزول البول، كما أن منظمة الخدمة الصحي عرفت سلس البول بأنه عبارة عن خروج يكون غير مقصود إطلاقا للبول من الجسم، والذي يظن أنه يؤثر على عدد كبير من الأشخاص بجانب أنه يوجد أكثر من نوع مختلف من سلس البول مثل سلس البول المصر وهذا يدل على وجود تسرب في البول الذي يتبعه الرغبة الكبيرة والمفاجئة في عملية التبول.

.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
هتقتل نفسك بايدك.. لماذا لا يجب عليك التبول أثناء الاستحمام؟.. طبيبة تجيب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هتقتل نفسك بايدك.. لماذا لا يجب عليك التبول أثناء الاستحمام؟.. طبيبة تجيب، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هتقتل نفسك بايدك.. لماذا لا يجب عليك التبول أثناء الاستحمام؟.. طبيبة تجيب.