الارشيف / اخبار الفن

هل شاركت قوات أمريكية في الاجتياح البري الإسرائيلي لغزة؟

اخبار من اليمن كشف الممثل الرسمي للبنتاغون، بصفة رسمية، عن حقيقة مشاركة قوات أمريكية في العمليات البرية الإسرائيلية في غزة.

 

وأوضح أن القوات الأمريكية لا تشارك في أي العمليات البرية للجيش الإسرائيلي، نافيًا ما نشرته وكالة تسنيم الإيرانية، قائلا: "المعلومات غير صحيحة، لم تشارك أي قوات أمريكية في العمليات البرية في غزة".

 

وكانت وكالة تسنيم قد ذكرت أن نحو 5000 جندي أمريكي شاركوا في العملية البرية التي شنها الجيش الإسرائيلي في غزة ليل الجمعة.

 

ووجه جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، إنذارا عاجلا إلى سكان شمال قطاع غزة ومدينة غزة على وجه التحديد وذلك في إطار الحرب المستمرة على القطاع.

 

وقال المتحدث باسم الجيش في البيان الذي نُشر عبر منصات التواصل الاجتماعي: «إلى سكان شمال قطاع غزة وتحديدا مدينة غزة، هذا إنذار عاجل للتوجه جنوبا بشكل مؤقت حفاظا على سلامتكم»، وزعم جيش الاحتلال، أن حماس وضعت المنشآت العسكرية والقوات في المناطق المدنية، مكررا ادعاءات أن المقاومة تستخدم المدنيين دروعا بشرية.

 

وكان جيش الاحتلال قد وجه إنذارا مشابها في بداية الحرب في السابع من أكتوبر، إلا أنه لا يوجد هناك مكان آمن في غزة.

 

وتعرض قطاع غزة، مساء الجمعة، لقصف عنيف من قبل جيش الاحتلال تزامنًا مع محاولات اقتحام بري للقطاع مع قطع خدمتي الاتصالات والإنترنت عن كل مناطق القطاع.

 

بدورها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، حصيلة جديدة لشهداء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر وذلك في قطاع غزة والضفة الغربية.

 

وقال التقرير اليومي الصادر عن الوزارة، إن عدد الشهداء في قطاع غزة ارتفع إلى 7650 شهيدا، وفي الضفة الغربية وصل العدد إلى 111 شهيدا.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
هل شاركت قوات أمريكية في الاجتياح البري الإسرائيلي لغزة؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هل شاركت قوات أمريكية في الاجتياح البري الإسرائيلي لغزة؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هل شاركت قوات أمريكية في الاجتياح البري الإسرائيلي لغزة؟.

قد تقرأ أيضا