الارشيف / اخبار اليمن

مصر تلوّح بالرد العسكري على الحوثيين بعد قصف مدينة طابا المصرية

اخبار من اليمن بعد قصف من قبل طائرتين مسيرتين، تسبب بإصابة 6 أشخاص، ليل الخميس الجمعة في مدينة طابا المصرية، المتاخمة لقطاع غزة، جاء أول تعليق مصري رسمي، ملوحا بالرد العسكري.

حيث قالت قناة القاهرة الإخبارية إن مصدر وصفته بـ"السيادي" قال إن "كل الخيارات متاحة للتعامل معها، بمجرد تحديد جهة إطلاق الصاروخ"، مشددا على "أن مصر تحتفظ بحق الرد".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قال إن طائرة مقاتلة اعترضت هدفا فوق البحر الأحمر – على ما يبدو طائرة بدون طيار متجهة إلى إسرائيل – بعد ساعات من سقوط مركبة جوية بدون طيار في بلدة طابا المصرية، مما أدى إلى إصابة ستة أشخاص.

وقال جيش الاحتلال، إن الضربة في طابا انطلقت من "منطقة البحر الأحمر"، في إشارة واضحة إلى الحوثيين في اليمن. وفقما ذكرت صحيفة "timesofisrael".

اقرأ أيضاً

وجاء الانفجار في مصر بعد أيام من محاولة الحوثيين إطلاق صواريخ على إسرائيل عبر البحر الأحمر، وفقا لما نشرته صحف أجنبية.

من جانبه، أكد متحدث عسكري مصري أنه يجري العمل على قيام القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي في البلاد على تكثيف أعمال تأمين المجال الجوي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة .

وأكد المتحدث أنه "بتحليل وجمع المعلومات أسفرت نتائج التحقيقات بأن عدد ( 2 ) طائرة موجهة بدون طيار كانت متجهة من جنوب البحر الأحمر الى الشمال".

وأكد المتحدث العسكري المصري أنه في إطار متابعة نتائج التحقيقات الجارية بمعرفة اللجنة المختصة في حادثي سقوط جسم غريب في نويبع وطائرة موجهة بدون طيار في طابا، وبتحليل وجمع المعلومات أسفرت نتائج التحقيقات عن جملة من المعلومات.

وقال: "طائرة موجهة بدون طيار عدد 2 كانت متجهة من جنوب البحر الأحمر إلى الشمال حيث تم استهداف إحداهما خارج المجال الجوي المصري بمنطقة خليج العقبة".

وأضاف المتحدث: "أسفر ذلك عن سقوط بعض حطامها بمنطقة غير مأهولة بالسكان في نويبع .. إضافة إلى سقوط الآخرى في طابا". وتابع: "جاري قيام القوات الجوية وقوات الدفاع الجوي بتكثيف أعمال تأمين المجال الجوي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة".

وفي أول تعليق بعد انطلاق طائرات مسيرة قيل إنها جاءت من منطقة البحر الأحمر وسقطت على مدينة طابا المصرية، كتب حزام الأسد، عضو المكتب السياسي للجماعة الحوثية المدعومة من إيران، على منصة التواصل الاجتماعي X: "إيلات".

و"إيلات" هي مدينة تقع تحت الاحتلال الإسرائيلي، وتبعد حوالي 10 كليومترات (ستة اميال) من مدينة "طابا" المصرية، التي تعرضت للقصف.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مصر تلوّح بالرد العسكري على الحوثيين بعد قصف مدينة طابا المصرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصر تلوّح بالرد العسكري على الحوثيين بعد قصف مدينة طابا المصرية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصر تلوّح بالرد العسكري على الحوثيين بعد قصف مدينة طابا المصرية.

قد تقرأ أيضا