الارشيف / اخبار الفن

وضع غزة الكارثي.. الجثث ملقاه في الشوارع والاحتلال يستهدف طواقم الإسعاف

اخبار من اليمن أفادت منى عوكل، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي عزز حصاره على قطاع غزة، حيث قام بإنشاء حزام ناري يفصل بين شمال القطاع وجنوبه، كما استهدف عائلات تتجه إلى جنوب القطاع.

وقالت عوكل، في رسالتها على الهواء مباشرة، إن الاحتلال الإسرائيلي قطع شبكة الاتصالات والإنترنت عن شمال قطاع غزة، مما أدى إلى انقطاع التواصل بين الفلسطينيين.

وأضافت أن نقص الوقود دفع مؤسسات الإغاثة إلى توقف مساعداتها، مما يهدد حياة الآلاف من الفلسطينيين.

وأشارت إلى أن ما يقارب 10 آلاف فلسطيني بين شهيد ومفقود، علاوة على أن هناك عشرات الجثامين يتم اكتشافها ملقاة في شوارع غزة.


استهداف طواقم الإسعاف


ومن جانبه، أفاد الدكتور أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة يعرقل عمل طواقم الإسعاف والدفاع المدني، ما يعرضهم للخطر ويصعب وصولهم إلى المصابين.

وقال الشوا، في مداخلة هاتفية مع فضائية القاهرة الإخبارية، إن طواقم الإسعاف والدفاع المدني تتعرض للاستهداف من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي، ما يعرضهم لخطر الإصابة أو الموت.

وأضاف أن هناك حالات كثيرة وصلت إلى المستشفيات مصابة بحروق شديدة إثر استخدام الاحتلال أسلحة محرمة دوليًا.

تشير هذه التطورات إلى أن إسرائيل تستهدف عمدًا طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة، ما يشكل انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
وضع غزة الكارثي.. الجثث ملقاه في الشوارع والاحتلال يستهدف طواقم الإسعاف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وضع غزة الكارثي.. الجثث ملقاه في الشوارع والاحتلال يستهدف طواقم الإسعاف، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وضع غزة الكارثي.. الجثث ملقاه في الشوارع والاحتلال يستهدف طواقم الإسعاف.

قد تقرأ أيضا