الارشيف / اخبار الفن

السعودية.. مرحلة التوطين الوظائف من وزارة الموارد البشرية

اخبار من اليمن وزارة الموارد البشرية..  ضمن الجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية حتى تطور وتدعم سوق العملة هي مرحلة التوطين وتحديدا المرحلة الثانية، والتي بدأت في الأيام الأخيرة داخل السعودية، حيث تعد تلك المرحلة تهدف إلى تحقيق التوازن بين كلا من العرض وحجم الطلب،.

 

وتشرف على مرحلة التوطين الثانية هي وزارة الموارد البشرية بواسطة بعض المسؤولين ذو الخبرة الكبيرة، لذا في الآونة الحالية قامت وزارة الموارد البشرية بتطبيق خطة استراتيجية فعالة حتى يتم توطين المهن وأيضا لكي يتم تعزيز الفرص المحلية.

الخطة الاستراتيجية لوزارة الموارد لتوطين الوظائف


عملية التطوير التي تحدث الفترة الحالية بقيادة وزارة الموارد البشرية غير بسيطة على الإطلاق، حيث تم قد تم بدئها بالمرحلة الأولى والتي كانت تستهدف حدوث تطوير الخطة الاستراتيجية والتي من ضمنها الأهداف والرؤية المطلوبة، أما بالنسبة للمرحلة الثانية كانت تستهدف عملية تحليل النقائص في العمل حتى يتم ضمان نجاح عملية التنفيذ، وتتم المرحلة الثانية طبقًا لبعض الخطط التي تم وضعها بواسطة وزارة الموارد البشرية حتى تضمن نجاح الخطط والجهود التي تم بذلها بواسطة المسؤولين.

 

مرحلة التوطين الوظائف من وزارة الموارد البشرية


خلال الأيام الأخيرة قامت وزارة الموارد البشرية بالإعلان عن التعاون مع بيوت الخبرة وذلك لكي تتمكن من توفير إطار عمل واضح لجميع الراغبين بالحصول على وظائف، ويعد إطار العمل المعلن يمتلك بعضا من المعايير التي يتوجب على الفرد الالتزام بها، وتعد الشراكة التي أقامتها الوزارة مع بيوت الخبرة تهدف إلى التركيز بصورة كبيرة على تحليل المبادرات، وساعد ذلك في دمج فرص العمل بشكل أكثر ايجابي مع جميع البرامج التي تقدمها الوزارة في الوقت الحالي، ولكي يتم الإنضمام إلى المرحلة الثانيه من التوطين والمشاركة في إطار فرص العمل.

 

 يجب أولا التسجيل داخل موقع صندوق تنمية الموارد البشرية حتى يصبح الفرد مسجل في توطين، حيث يجب إدخال البيانات الشخصية لكي يتم تأكيد طلب التسجيل، وبالنسبه لهذا الدعم فإنه يقدم خلال خمسة أيام من وقت تأكيد المنشآة على الصفحة الخاصة بالبرنامج، حيث يتم توضيح جميع التفاصيل التي تتعلق بالمرحلة الثانية على الصفحة لذا يلجأ الجميع إليها للاستعلام.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
السعودية.. مرحلة التوطين الوظائف من وزارة الموارد البشرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية.. مرحلة التوطين الوظائف من وزارة الموارد البشرية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية.. مرحلة التوطين الوظائف من وزارة الموارد البشرية.

قد تقرأ أيضا