الارشيف / اخبار اليمن

خبير أمريكي يكشف عن رد واشنطن على إطلاق صواريخ حوثية نحو ‘‘إسرائيل’’ ويتحدث عن صفقة مع عدد من الدول العربية

اخبار من اليمن استبعد خبير أمريكي، الرد على إطلاق مليشيا الحوثي الإرهابية صواريخ وطائرات مسيرة إلى الاحتلال الإسرائيلي، مبينًا طبيعة الرد المحتمل.

​وقال ماك شرقاوي، الخبير الأمريكي في العلاقات الدولية، أن واشنطن لن ترد على ضربات مليشيا الحوثي لإسرائيل بالمسيرات والصواريخ، مضيفا أنه "لو كانت هناك حاجة ملحة فإن الأمر لن يتعدى عمليات سطحية جدا كما حدث مع "حزب الله" اللبناني والحرس الثوري الإيراني في سوريا".

وأضاف شرقاوي في تصريحات لـ"سبوتنيك"، الثلاثاء، إن "هناك صفقات مواءمات سياسية تجري بين واشنطن وعدد من العواصم في المنطقة وتتداخل فيها العديد من الملفات الإقليمية والدولية، الأمر الذي يبدو ظاهرا في عدم التحرك الجدي ضد المصالح الأمريكية والإسرائيلية وفقا لتصريحات القوى والفصائل المسلحة في بداية الحرب".

وتابع شرقاوي: "لو عدنا للتصريحات التي أطلقت في بداية الحرب من إيران على سبيل المثال بعدم التهاون في الأمر وأنها سوف تشارك في الحرب إذا ما دخلت أمريكا، وقامت إسرائيل بالعملية البرية، وبعد تلك الأيام القاسية نجد أن إسرائيل توغلت داخل القطاع وارتكبت الجرائم التي يندى لها الجبين ومع ذلك ليس هناك أكثر من التصريحات حول مواعيد وتوقيتات الرد".

اقرأ أيضاً

وأشار خبير العلاقات الدولية إلى أنه "تم الإعلان عن خطاب سوف يلقيه حسن نصر، زعيم "حزب الله" اللبناني يوم الجمعة المقبل، وعلينا الانتظار عما سوف يقرره الحزب بشأن الحرب التي سوف تكون قاربت على الشهر منذ اندلاعها، حيث سيظهر الموقف الحقيقي للحزب في هذا الخطاب وفق اعتقادي".

وتابع شرقاوي: "لا أتوقع أن يكون هناك أكثر من المناوشات بين "حزب الله" اللبناني وإسرائيل أكثر من المناوشات التي اعتدنا عليها منذ سنوات والتي تهدف إلى التسويق الداخلي للحزب أولا في الداخل، وأنه حصن الأمان ضد إسرائيل".

ولفت خبير العلاقات الدولية إلى أن واشنطن لن تقصف مليشيا الحوثي في اليمن قصفا موجعا، لأنه "كان بوسعها فعل ذلك منذ 8 سنوات ولديها أكثر من 2000 جندي داخل اليمن، ونفذت العديد من العمليات ضد تنظيم "القاعدة" الإرهابي، لأنها تريد الإبقاء على "المليشيات الحوثية" كفزاعة في المنطقة للضغط بها على الدول الخليجية وعلى رأسها السعودية والإمارات".

وتابع: "يمكن القول أن "الحوثيين" يحاربون بالوكالة عن واشنطن وإن لم يكن باتفاق لأن كل ما تقوم به يخدم المصالح الأمريكية"، على حد قوله.

وأمس الثلاثاء، أعلنت مليشيا الحوثي في اليمن، "إطلاق عدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة باتجاه إسرائيل".. وقالت إن "هذه العملية هي العملية الثالثة" متوعدة بالاستمرار في تنفيذ المزيد من الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي"، حد زعمها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
خبير أمريكي يكشف عن رد واشنطن على إطلاق صواريخ حوثية نحو ‘‘إسرائيل’’ ويتحدث عن صفقة مع عدد من الدول العربية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبير أمريكي يكشف عن رد واشنطن على إطلاق صواريخ حوثية نحو ‘‘إسرائيل’’ ويتحدث عن صفقة مع عدد من الدول العربية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبير أمريكي يكشف عن رد واشنطن على إطلاق صواريخ حوثية نحو ‘‘إسرائيل’’ ويتحدث عن صفقة مع عدد من الدول العربية.

قد تقرأ أيضا