الارشيف / اخبار الفن

بعد الفائز بالكرة الذهبية 2023.. أرقام قياسية لا تفوتك وفق مجلة فرانس فوتبول

اخبار من اليمن الفائز بالكرة الذهبية 2023.. توج الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي بجائزة الكرة الذهبية 2023 للمرة الثامنة بتاريخه في الحفل الذى أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس وسط حضور مميز من كل نجوم العالم للمشاركة في الحدث.

الفائز بالكرة الذهبية 2024.. وسبق أن نال ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من مجلة فرانس فوتبول في 7 مناسبات سابقة كان آخرها عام 2021.
 

 


ونال ميسي الجائزة فى 2023، بعد قيادة منتخب بلاده لتحقيق لقب  كأس العالم 2022 فى قطر.

الفائز بالكرة الذهبية 2024.. وقال ليونيل ميسي خلال الكلمة التي ألقاها عقب تسلمه الجائزة: "مساء الخير وشكرًا لكم قبل كل شيء، أود أن أشكر كل من صوت لي للفوز بهذه الجائزة والتي اريد اتقاسمها مع زملائي في المنتخب".

أضاف ليونيل ميسي: "هذه الجائزة لكل المجموعة والطاقم الفني وللشعب الأرجنتيني لما حققناها، لا أريد انسى كيليان وهالاند الذين قدموا عام لا يصدق، خصوصًا هالاند الذى قدم عام استثنائى ولا اشك بأنه سيفوز مستقبلًا".

وأوضح ليونيل ميسي: "كما قُلت كثيرًا لم أتصور أبدًا بأن أحظى بالمسيرة، أنا محظوظ بكل ذلك وأعتقد هذا صعب جدًا، ان تكون في افضل نادي بالتاريخ والفوز بالكثير من الألقاب، أعتقد أنى تلقيت عدة هزائم صعبة مع المنتخب ولم أستسلم أبدًا وواصلت القتال من أجل مواصلة حلمي بالفوز بالكوبا وكأس العالم، فخور جدًا بتحقيق كل ذلك".

وشدد ليونيل ميسي: "لا أعرف متى سأعتزل وأتوقف عن ممارسة كرة القدم، وقلت في وقت سابق أنني نافست لاعبين رائعين هما كيليان مبابي، وإيرلينج هالاند وأتمنى أن أراهما يتوجان بلقب أفضل لاعب في العالم بالمستقبل".

أرقام قياسية في حفل الفائز بالكرة الذهبية 2024


توج  ميسي بالكرة الذهبية 8 مرات أكثر من أي دولة في تاريخ الجائزة.

14 هو عدد السنوات بين أول وأخر تتويج لميسي وهو رقم قياسي.

ميسي أول لاعب يتوج بجائزة الكرة الذهبية مع فريق غير أوروبي.

36 عاما و128 يوما – ميسي ثاني أكبر فائز بالكرة الذهبية.

ميسي أصبح أول لاعب يحقق الكرة الذهبية في ثلاثة عقود مختلفة.

بيلينجهام أول لاعب إنجليزي يفوز بجائزة كوبا لأفضل لاعب تحت 21 سنة فى العالم.

هالاند أول لاعب يفوز بالحذاء الذهبي الأوروبي والحذاء الذهبي لدوري الأبطال وجائزة جيرد مولر في نفس الموسم.
انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بعد الفائز بالكرة الذهبية 2023.. أرقام قياسية لا تفوتك وفق مجلة فرانس فوتبول ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد الفائز بالكرة الذهبية 2023.. أرقام قياسية لا تفوتك وفق مجلة فرانس فوتبول، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد الفائز بالكرة الذهبية 2023.. أرقام قياسية لا تفوتك وفق مجلة فرانس فوتبول.

قد تقرأ أيضا