الارشيف / اخبار الفن

في ظل الأوضاع بغزة.. كيف تحرص دولة الإمارات على مواصلة تقديم المساعدات الإغاثية والطبية؟

اخبار من اليمن تواصل دولة  تكثيف جهودها لتقديم الدعم الإنساني للمدنيين في قطاع غزة، منذ اندلاع الحرب الدائرة.

 

حيث تحرص دولة الإمارات على مواصلة تقديم المساعدات الإغاثية والطبية، في ظل الوضع الإنساني الخطير في القطاع.


كما ان البداية كانت من حملة "تراحم من أجل غزة"، التي أطلقتها دولة الإمارات وشارك فيها عدد كبير من المواطنين والمقيمين، لدعم أشقائهم في فلسطين.

 

ووفق  راشد المنصوري، نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، فإن الحملة شهدت في أسبوعها الثالث، مشاركة الآلاف في فعاليات لتجهيز الحزم الإغاثية للفلسطينيين المتضرِّرين من الحرب في غزة.

 

وأكد المنصوري أن الحملة نجحت في توصيل 40 طنا من المواد والمستلزمات الإغاثية إلى داخل قطاع غزة على مدار الأيام القليلة الماضية، من خلال منظمة الغذاء العالمي وغيرها من المنظمات الدولية.

 

ونجحت الحملة، حسب ما أعلن نائب الأمين العام لقطاع الشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في ضم 17800 متطوع من الشعب الإماراتي من مختلف الأعمار، لافتًا إلى أن الإمارات لن تدخر جهدًا خلال الفترة المقبلة من أجل تحقيق كل ما يدفع الأمور نحو السلام والاستقرار.  

 

وتمكنت الحملة من جمع ما يزيد عن 450 طنًا من المساعدات، وأكثر من 20 ألف حزمة إغاثية، خلال هذا الأسبوع.

 

ونجحت "تراحم من أجل غزة" منذ انطلاقها في جمع 1250 طنًا من مواد الإغاثة الغذائية والصحية والطبية، وتجهيز 58000 حزمة إغاثية تنوعت بين حزم الأطفال والأمهات والحزم الغذائية.

 


وتمثل الحملة تعبيرًا صادقًا عن نهج دولة الإمارات في التضامن والتعاون الإنساني، وتأكيدا للثوابت الإماراتية في تعزيز جهود العمل الخيري في كل بقاع العالم.

 

كما أنها تجسد رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة في إغاثة المحتاجين وتخفيف معاناتهم، وتأكيدًا لاستراتيجية الإمارات في العمل الإنساني، واستدامة فعل الخير وأصالته ورسوخه كثابت من ثوابتها الوطنية والأخلاقية والإنسانية.

 

ومن جانبه، أشاد محمود أبو العطا مدير الإمداد بالهلال الأحمر الفلسطيني، بدور دولة الإمارات واستمرارها في جهودها المتواصلة التي تقوم بها، لتقديم الإمدادات الإغاثية للشعب الفلسطيني.

 

وفي وقت سابق وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة باستضافة 1000 طفل فلسطيني برفقة عائلاتهم من قطاع غزة لتقديم جميع أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجون إليها في مستشفيات الإمارات إلى حين تماثلهم للشفاء وعودتهم.

 

يأتي ذلك تجسيدًا لمواقف الإمارات الأصيلة ونهجها الراسخ تجاه دعم الأشقاء ومد يد العون لهم في مختلف الظروف.

 

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، الأربعاء، مع ميريانا سبولياريتش رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

 

تأتي مبادرة استضافة الأطفال من قطاع غزة وتقديم الرعاية الطبية والصحية لهم، ضمن الجهود المتواصلة التي تقوم بها دولة الإمارات في تقديم الإغاثة للشعب الفلسطيني الشقيق خاصة الأطفال استجابة للأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمرون بها.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
في ظل الأوضاع بغزة.. كيف تحرص دولة الإمارات على مواصلة تقديم المساعدات الإغاثية والطبية؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في ظل الأوضاع بغزة.. كيف تحرص دولة الإمارات على مواصلة تقديم المساعدات الإغاثية والطبية؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في ظل الأوضاع بغزة.. كيف تحرص دولة الإمارات على مواصلة تقديم المساعدات الإغاثية والطبية؟.

قد تقرأ أيضا