الارشيف / اخبار الفن

فاعلية حبوب منع الحمل للمرضعة.. عندما تُستخدم بطريقة صحيحة

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن فاعلية حبوب منع الحمل للمرضعة.. يمكن أن تكون حبوب منع الحمل للمرضعة فعالة بنسبة تصل لـ 99% عندما تُستخدم بطريقة صحيحة، وهذا يعني أن امرأة واحدة من بين كل 100 امرأة قد تحمل في غضون عام من استخدام حبوب منع الحمل الصغيرة.

فاعلية حبوب منع الحمل للمرضعة

فاعلية حبوب منع الحمل للمرضعة.. أما مع الاستخدام المعتاد الذي قد تنسى فيه المرأة تناول الحبة أو لا تلتزم بتناولها في ميعادها المحدد، فقد يصل معدل فشل الحبة الصغيرة في منع الحمل إلى 8%- 9%، ولذا ينصح الاطباء باستخدام تطبيق على الهاتف للتذكير بموعد الحبة اليومي لضمان فاعليتها.

كيفية استخدام حبوب منع الحمل للمرضع

بالنسبة لجميع طرق تحديد النسل التي تحتوي على هرمونات بما فيها الحبوب الصغيرة، يُوصى بالانتظار لمدة 6 إلى 8 أسابيع قبل البدء في استخدامها حتى يصبح معدل إدرار الحليب ثابتًا، ومع ذلك يمكن البدء في استخدام حبوب منع الحمل الصغيرة بعد 21 يومًا فقط من الولادة وتكون المرضع وقتها محمية من الحمل فور استخدام الأقراص، ويجب الاستمرار في تناول حبوب منع الحمل في الوقت نفسه يوميًا حتى الانتهاء من العبوة ثم البدء في عبوة جديدة في اليوم التالي مباشرةً.

أما إذا لم تبدأ المرضع في استخدام حبوب منع الحمل الصغيرة بعد 21 يوم من الولادة فيجب استخدام وسيلة منع حمل إضافية كالعازل الطبي لتجنب حدوث حمل غير مخطط له لمدة يومين على الأقل من بدء استخدام الحبوب الصغيرة.

فاعلية حبوب منع الحمل للمرضعة

وإذا بدأت المرضع في تناول حبوب منع الحمل الصغيرة خلال الخمسة أيام الأولى من الدورة الشهرية فستعمل الحبوب على الفور وتمنحها حماية من الحمل، ولن تحتاج المرضع لوسيلة منع حمل إضافية، أما إذا كانت الدورة الشهرية قصيرة (أقل من خمسة أيام) فستحتاج المرضع لاستخدام وسيلة منع حمل إضافية حتى تأخذ الحبوب لمدة يومين وتصبح فعالة.

اما إذا بدأت المرضع في تناول حبوب منع الحمل في أي يوم آخر من الدورة الشهرية بعد اليوم الخامس فلن تكون محمية من الحمل على الفور، وستحتاج إلى وسائل منع حمل إضافية حتى تناول حبوب منع الحمل لمدة يومين.

متى يبدأ مفعول حبوب منع الحمل الخاصة بالرضاعة؟

ويبدأ مفعول الحبوب المركبة في نفس اليوم في حال أخذها بعد 21 يوم من الولادة أو خلال 5 أيام من فقدان الحمل، وإلى 7 أيام في حال أخذها بعد انقضاء هذه المدة، ولكن يفضل مراجعة الطبيب قبل استخدامها بعد هذه الحالات لتأثيرها على الأم المرضعة واختلاف تأثير الحبوب باختلاف شهر فقدان الحمل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
فاعلية حبوب منع الحمل للمرضعة.. عندما تُستخدم بطريقة صحيحة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فاعلية حبوب منع الحمل للمرضعة.. عندما تُستخدم بطريقة صحيحة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فاعلية حبوب منع الحمل للمرضعة.. عندما تُستخدم بطريقة صحيحة.

قد تقرأ أيضا