الارشيف / اخبار اليمن

خبير غربي: هذه الوجهة الأنسب لصواريخ مليشيا الحوثي إذا كانت جادة في الحرب ضد إسرائيل

اخبار من اليمن كشف خبير غربي عن الوجهة الأنسب لصواريخ مليشيا الحوثي وطائراتها المسيرة، إذا كانت جادة في إحداث شيء لصالح المقاومة الفلسطينية، بدلًا من تسويق الوهم لأنصارها بقصف إسرائيل.

وقال فابيان هينز، وهو زميل باحث في المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية، في مقابلة ​مع موقع «أمواج ميديا»، الذي يعتقد أنه تابع للمعارضة الإيرانية، ولديه نسخ عربية وفارسية وإنكليزية، أنه من وجهة نظر سياسية واستراتيجية، يعد اليمن منصة انطلاق رائعة لأعداء إسرائيل، لكن من وجهة نظر فنية فإن تأثير الحوثيين على الحرب في غزة يبقى محدوداً.

أما من وجهة نظر سياسية، فيقول الخبير الغربي: لا يوجد في اليمن خطر اندلاع حرب كارثية في حال توجيه ضربات كبيرة، كما هو الحال في لبنان، كما لا يوجد توازن داخلي يمني دقيق يمكن أن يضطرب، كما هو الحال في العراق.

وتنبأ هينز، بردة الفعل الإيرانية الحوثية، في حال رد الاحتلال على المليشيات الحوثية، قائلًا: "لذلك إذا أطلق الحوثيون طائرات بدون طيار أو صواريخ، ورد الإسرائيليون أو الأميركيون بضربات جوية، فإن الحوثيين أو الإيرانيين لن يهتموا فعلاً، فهم معتادون على ذلك بكل ببساطة"، بحسب تعبيره.

اقرأ أيضاً

ويرى الخبير الغربي، أنه من وجهة نظر فنية، فتأثير فتح جبهة اليمن محدود جداً، فبحسب الخبراء طائرة الحوثيين المسيرة بطيئة جداً، وصواريخ كروز الخاصة بها أسرع، لكنها لاتزال بطيئة جداً مقارنة بالأنظمة الأخرى، ولا تبدو صواريخهم البالستية دقيقة، ومع المسافة التي تحتاج إلى قطعها للوصول إلى إسرائيل، فمن الصعب التغلب على الدفاعات الجوية الموجودة.

وأشار هينز إلى أن الأمور التي يمكن أن تتغير حقاً هي إذا قام الحوثيون بتغيير هدف هجماتهم في حال بدأوا مهاجمة السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر، ما سيشكل تهديداً على الشحن المدني الإسرائيلي.

وتتحاشى مليشيا الحوثي الإرهابية الدخول في مواجهة حقيقية مع الاحتلال، وتكتفي بالمناورات على طريقة حزب الله اللبناني، كما تتجنب استهداف القوات القريبة منها، في البحر الأحمر.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
خبير غربي: هذه الوجهة الأنسب لصواريخ مليشيا الحوثي إذا كانت جادة في الحرب ضد إسرائيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبير غربي: هذه الوجهة الأنسب لصواريخ مليشيا الحوثي إذا كانت جادة في الحرب ضد إسرائيل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبير غربي: هذه الوجهة الأنسب لصواريخ مليشيا الحوثي إذا كانت جادة في الحرب ضد إسرائيل.

قد تقرأ أيضا