الارشيف / اخبار اليمن

إصابة 3 نساء جراء انفجار لغم حوثي في محافظة البيضاء

اخبار من اليمن أصيبت ثلاث نساء يمنيات، الجمعة، جراء انفجار لغم أرضي، زرعه الحوثيون، بمحافظة البيضاء، وسط البلاد، بحسبما ذكر المرصد اليمني للألغام.

وأوضح المرصد الحقوقي أن اللغم الأرضي انفجر أثناء مرور مركبتين مدنيين يملكهما المواطن ( عبدالله حسين الخضر العامري) في طريق فرعي بمنطقة "الجبرة" بمديرية ردمان في محافظة البيضاء.

ونشر المرصد على منصة إكس، صورة اطلع عليها المشهد اليمني، تظهر الدمار الذي خلفه الانفجار على المركبتين، وهما هايلوكس غمارتين، والأخرى نوع شاص.

​في المقابل، أعلن مشروع «مسام» لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام انتزاع قرابة 3000 لغم وذخيرة غير متفجرة وعبوة ناسفة خلال شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، زرعتها الميليشيات الحوثية الإرهابية في مختلف المحافظات اليمنية.

اقرأ أيضاً

ووفقاً لأسامة القصيبي، مدير عام مشروع «مسام»، فإن فرق المشروع التي تعمل في أكثر من 11 محافظة يمنية منذ يونيو (حزيران) 2018، تكتشف مزيداً من الألغام الحوثية التي تُزرع بطريقة عشوائية بعد كل هدنة، مشيراً إلى أن «عمليات زراعة الألغام الحوثية تتسارع ويتسع نطاقها، وفرق المشروع تكتشف مزيداً منها بعد كل هدنة».

وأفاد مشروع «مسام» التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بأنه جرى انتزاع 688 لغماً زرعتها الميليشيات الحوثية الإرهابية في مختلف المحافظات، خلال الأسبوع الرابع من شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وأوضح المركز أن الألغام المنزوعة تنوعت بين 123 لغماً مضاداً للدبابات، و10 ألغام مضادة للأفراد، و553 ذخيرة غير منفجرة، وعبوتين ناسفتين.

ويصل العدد الإجمالي لما نُزع في الشهر الحالي إلى 2894 لغماً، فيما بلغ ما انتُزع في مختلف المحافظات اليمنية منذ بدء المشروع في يونيو (حزيران) 2018 نحو 419.997 ألف لغم وذخيرة غير متفجرة وعبوة ناسفة زُرعت عبر جماعة الحوثي الإرهابية بشكل عشوائي وتسببت بمقتل آلاف اليمنيين من الأطفال والنساء وكبار السن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إصابة 3 نساء جراء انفجار لغم حوثي في محافظة البيضاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إصابة 3 نساء جراء انفجار لغم حوثي في محافظة البيضاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إصابة 3 نساء جراء انفجار لغم حوثي في محافظة البيضاء.

قد تقرأ أيضا