الارشيف / اخبار اليمن

سخرية واسعة من قيادي حوثي طالب السعودية السماح للصواريخ بالمرور إلى إسرائيل: نوقف الصاروخ نسأله رايح جازان ولا تل ابيب؟

اخبار من اليمن أثار قيادي بجماعة الحوثي التابعة لإيران، سخرية واسعة بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد مطالبته المملكة العربية السعودية السماح للصواريخ التي تطلقها الجماعة بالوصول إلى إسرائيل على حد تعبيره.

جاء ذلك في تدوينة للقيادي الحوثي محمد البخيتي، على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) قال فيها: "إلى اخواننا في بلاد الحرمين الشريفين، إن إصرار حكومتكم على التعاون مع الامريكي والاسرائيلي للتصدي لضرباتنا الصاروخية في عمق الكيان الصهيوني رغم كل التطمينات التي قدمناها لها لا يشرفكم، خصوصا وانكم تشاهدون ما يحصل لإخواننا في غزة".

وأضاف البخيتي: "إن اغراء أمريكا لحكومتكم بوضعها تحت الحماية المباشرة إنما هو فخ لتوريطها في حرب وشيكة وخاسرة هي في غنى عنها" ودعا القيادي في مليشيات الحوثي الذي سبق وأن استهدفت مكة المكرمة بصواريخها خلال السنوات الماضية، دعا السعوديين للوقوف إلى جانب جماعته!.

وأثارت هذه التصريحات سخرية واسعة لدى الناشطون، حيث علق ناشط سعودي بالقول: "يعني نوقف الصواريخ اللي تطلقها فوق المملكة ونسألها انتي رايحة جازان ولا جدة ولا اسرائيل عشان نتاكد ونسمح لها؟".

اقرأ أيضاً

وأضاف: "يابخيتي دعايتكم مفضوحة عليك مطالبك اصدقائك في العراق ولبنان وسوريا وايران بالتحرك وقصف اسرائيل واعلان النفير العام من طهران. ولا ماتقدر لأنك من شي** الشوارع؟".

فيما قالت ناشطة سعودية: "يعني نوقف الصواريخ اللي تطلقها فوق المملكة ونسألها انتي رايحة جازان ولا جدة ولا اسرائيل عشان نتاكد ونسمح لها؟"

وقال ثالث: "المفروض نوقف الصاروخ ونساله وين رايح ي حبيبي جده ولا مكه ولا اسرائيل
اي شي يمر اجواء المملكه سيتم اسقاطه فوراً ".

وقال رابع: "يعني نوقف الصواريخ اللي تطلقها فوق المملكة ونسألها انتي رايحة جازان ولا جدة ولا اسرائيل عشان نتاكد ونسمح لها؟".

فيما قال الناشط السعودي أنس الخليفي: "واحد يتحجج بالعامود ، وانت تتحجج بالسعودية ، ومتذاكي بعد تعتقد ايدلوجيتك لها مجال عندنا ، ومحد فوضك فينا ايش يشرفنا من حكومتنا من عدمها".

وكان المتحدث العسكري لمليشيات الحوثي قال الثلاثاء الماضي، إن جماعته أطلقت "دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة".

وبعدها قالت حكومة الاحتلال إنها اعترضت ثلاثة صواريخ بعيد المدى ومسيرات أطلقتها جماعة الحوثي وأنه "تم اعتراض كافة هذه التهديدات خارج الأراضي الإسرائيلية ودون وقوع إصابات" وأضاف حسابها بالعربية أن "الجهات الأمنية الإسرائيلية تدرس حاليًا طريقة الرد على هذا الاعتداء".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
سخرية واسعة من قيادي حوثي طالب السعودية السماح للصواريخ بالمرور إلى إسرائيل: نوقف الصاروخ نسأله رايح جازان ولا تل ابيب؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سخرية واسعة من قيادي حوثي طالب السعودية السماح للصواريخ بالمرور إلى إسرائيل: نوقف الصاروخ نسأله رايح جازان ولا تل ابيب؟، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سخرية واسعة من قيادي حوثي طالب السعودية السماح للصواريخ بالمرور إلى إسرائيل: نوقف الصاروخ نسأله رايح جازان ولا تل ابيب؟.

قد تقرأ أيضا