الارشيف / اخبار اليمن

تصريحات مفاجئة للرئيس الأمريكي السابق ”أوباما” يهاجم إسرائيل ويحمل الاحتلال مسؤولية تصرفات حماس

اخبار من اليمن حمل الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما الاحتلال الإسرائيلي وما يفعله بحق الفلسطينيين منذ سنوات طويلة، المسؤولية عن ما وصفها بـ"تصرفات حماس المروعة" .

وحذر أوباما في تصريحات نشرتها صحيفة "بوليتوكو" الأمريكية اليوم السبت، وترجمها المشهد اليمني، من تجاهل "تعقيدات الحرب بين إسرائيل وحماس"، محذرا من أن "جميعنا متواطئون"، وقال: "إذا كنت تريد حل المشكلة، عليك أن تتقبل الحقيقة كاملة".

وقال في المقابلة التي قالت الصحيفة إنها ستنشرها الأسبوع المقبل، "عليك بعد ذلك أن تعترف بأن لا أحد يداه نظيفتان، وأننا جميعا متواطئون إلى حد ما".

وفي معرض تأمله لرئاسته، طرح أوباما السؤال التالي: "حسناً، هل كان بوسعي أن أفعل شيئاً آخر؟"

اقرأ أيضاً

وقال الرئيس الأمريكي السابق إنه من المهم الاعتراف بالحقائق المتعددة المتناقضة ظاهريا: كانت تصرفات حماس "مروعة"، لكن "الاحتلال وما يحدث للفلسطينيين" كان أيضا "لا يطاق".

وتحدث أوباما في وقت سابق عن الصراع، وقال في بيان له إن أي إجراءات من جانب إسرائيل تتجاهل التكلفة البشرية للحرب ضد حماس “يمكن أن تأتي بنتائج عكسية في نهاية المطاف”.

وقد دعم الرئيس جو بايدن إسرائيل بقوة في الصراع، وقدم مساعدات عسكرية كبيرة. ومع ذلك، دعت الإدارة الأمريكية مؤخرًا إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة المحاصر - رفضها الاحتلال الإسرائيلي- وحذرت من إلحاق ضرر كبير بالمدنيين الفلسطينيين.

سيتم نشر المقابلة الكاملة لأوباما الأسبوع المقبل، وفقا لشركة كروكيد ميديا، وهي شركة أسسها ويعمل بها أعضاء سابقون في إدارة أوباما.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تصريحات مفاجئة للرئيس الأمريكي السابق ”أوباما” يهاجم إسرائيل ويحمل الاحتلال مسؤولية تصرفات حماس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تصريحات مفاجئة للرئيس الأمريكي السابق ”أوباما” يهاجم إسرائيل ويحمل الاحتلال مسؤولية تصرفات حماس، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تصريحات مفاجئة للرئيس الأمريكي السابق ”أوباما” يهاجم إسرائيل ويحمل الاحتلال مسؤولية تصرفات حماس.

قد تقرأ أيضا