الارشيف / منوع

هذا ما يبحث عنه الكثير..فوائد السمن البلدي الصحية والتجميلية للرجال والنساء!!

اخبار من اليمن فوائد السمن البلدي رائعة للرجال، و للحامل والأطفال فهي معروفة للجميع كونها صحية وطبيعية حيث نجد أن السمن البلدي مصدراً لمجموعة من أهم الفيتامينات المفيدة للجسم، فهي تحمل فوائد لا حصر لها للقلب، والقولون، والأعصاب، والعظام، لذا من الضروري تضمينها ضمن طعامنا اليومي للاستفادة منها والحصول على كل هذه الفوائد.

فوائد السمن البلدي الصحية لا شك أن السمن البلدي الحقيقي أفضل من السمن المصنع من الزيوت النباتية، فهناك سمن من الأبقار أو الجاموس حيث تمتلك السمنة البلدي فوائد صحية وأحماض دهنية معروفة، فمن أهم فوائدها:

الحماية من أمراض القلب وتصلب الشرايين كونها غنية بمضادات الأكسدة. الحفاظ على صحة الأمعاء. تحتوي على فيتامينات هامة منها فيتامين ك، فيتامين د، فيتامين أ، فيتامين ج. تحسين وظائف الغدة الدرقية. هامة في حماية الأعصاب. تقوية العظام والحماية من هشاشة العظام. الحماية من السرطان. تعمل على تقليل نسبة السكر في الدم. تقوية المناعة كونها تحتوي على فيتامين ك. هامة في علاج الالتهابات. سهلة الهضم، لذا نجدها هامة في صحة الجهاز الهضمي والحماية من الانتفاخ والغازات. فوائد السمن البلدي للقولون رائعة فهي تحميه من الالتهابات. من فوائد السمن البلدي على الريق أنها هامة في الحماية من الإمساك. تنشيط الأوعية الدموية وتعزيز نشاط عضلات القلب من أهم فوائد السمن البلدي الجاموسي. هامة للاسترخاء والنوم بشكلٍ أفضل. فوائد السمن البلدي للقلب رائعة فهي تحمي من ارتفاع ضغط الدم، الكوليسترول.

 

 

فوائد السمن البلدي البقري من أهم استخدامات السمن البلدي طهي الطعام وقليه بدلاً من الزيوت، كما نجده هام في:

يستخدم مع وصفات طبيعية للشعر. يعتبر السمن البقري مصدر طاقة صحي كونه يحتوي على أحماض دهنية. هام للطهي فهو بديل الزيت. تساعد السمن في إنقاص الوزن كونها مصدر جيد للدهون حيث تحسن عملية التمثيل الغذائي. تحسين صحة الأمعاء ومنع الإمساك. تحسين صحة القلب وخفض الكوليسترول الضار. القيمة الغذائية البوتريت (أحماض دهنية). حمض اللينولينيك. فيتامين أ، ب1، ب2. فيتامين ج. الكالسيوم. الفوسفور. المغنيسيوم. فيتامين د. سعرات حرارية. البروتين. الدهون. الدهون المشبعة. الكربوهيدرات. الصوديوم. الألياف. الفولات. البوتاسيوم. النحاس. الزنك.

 

 

الفوائد التجميلية أهمية السمن البلدي للبشرة من فوائد السمن البلدي للبشرة تقوية الجلد وتنقيته. تغذية البشرة وجعلها أكثر نضارة. علاج الجروح والحروق حيث تدخل السمنة في تصنيع المراهم، والكريمات الخاصة بالبشرة. ترطيب البشرة الباهتة وتغذيتها وحمايتها من الجفاف وإضفاء النعومة إليها. الحماية من حساسية البشرة. تستخدم مع وصفات لتنعيم البشرة. تفتيح لون البشرة وترطيب الشفاه. التخلص من الهالات السوداء، علامات الشيخوخة، التجاعيد، الخطوط الرفيعة. أهمية السمنة للشعر من فوائد السمن البلدي للشعر إضفاء النعومة واللمعان إليه. ترطيب الشعر والحماية من الشعر الجاف. حل مشاكل فروة الرأس كونها مضادة للبكتيريا والفطريات. التخلص من القشرة والحكة. تحسين وتكثيف نمو الشعر. الحماية من هيشان الشعر، أيضا تغذية بصيلات الشعر. الحماية من تساقط الشعر. تغذية فروة الرأس ونظافتها كون السمن تحتوي على أحماض أوميغا الدهنية، فيتامين أ، فيتامين د، حمض اللينوليك، الكاروتينات. وصفة السمن للشعر:

نسخن 3 ملاعق من السمن ونتركها تبرد. نوزع السمن على الشعر مع تركها لمدة ساعتين. نغسل الشعر بالشامبو والماء. السمنة للتخلص من القشرة:

نضيف 2 ملعقة من السمن، مع ملعقة من عصير الليمون، وملعقة أخرى من أي زيت طبيعي. نضع المزيج على الشعر ونغسله بعد 30 دقيقة لنشاهد نتائج هائلة. وصفة السمن لنعومة الشعر:

نضيف 4 ملاعق من السمنة، مع ملعقة من الألوفيرا وأخرى من زيت الزيتون. نوزع المزيج على الشعر ونتركه حتى ساعتين. نشطف الشعر بالشامبو والماء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي جهينة يمن
هذا ما يبحث عنه الكثير..فوائد السمن البلدي الصحية والتجميلية للرجال والنساء!! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هذا ما يبحث عنه الكثير..فوائد السمن البلدي الصحية والتجميلية للرجال والنساء!!، من مصدره الاساسي موقع جهينة يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هذا ما يبحث عنه الكثير..فوائد السمن البلدي الصحية والتجميلية للرجال والنساء!!.

قد تقرأ أيضا