الارشيف / اخبار الفن

انخفاض أسعار النفط وخام برنت يسجل 84 دولار للبرميل

اخبار من اليمن سجلت أسعار النفط بالأسواق العالمية خسائر أسبوعية، حيث تراجع خام القياس العالمي برنت بنحو4.8%، كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سجل الخام الأميركي بنحو 6%.

وسجلت أسعار النفط 84.89 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 80.51 دولار للبرميل وذلك عند التسوية الجمعة حيث انخفضت الأسعار بنحو 2%.

وتشهد الأسواق العالمية النفط والغاز تخوفات من التعرض لنقص الإمدادات النفطية وسلاسل الإمداد وذلك نتيجة استمرار الصراع بمنطقة الشرق الأوسط والحرب الإسرائيلية بقطاع غزة والتى بدأت تلقى بظلالها على أسعار النفط حيث شهدت ارتفاعات خلال الفترة الماضية.

وفى هذا الإطار حذر تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز من أن اتساع دائرة الحرب وتحولها إلى صراع إقليمى يمكن أن يلقى بظلاله على الاقتصاد العالمى، ويهدد بخفض معدلات النمو وارتفاع أسعار الطاقة والغذاء على الصعيد العالمى.

وذكرت الصحيفة أن الدول الفقيرة والغنية على حد السواء كانت قد بدأت لتوها فى التقاط الأنفس بعد ثلاث سنوات من الصدمات الاقتصادية التى شملت وباء كورونا وحرب روسيا وأوكرانيا، وكان التضخم قد بدأ فى التراجع، واستقرت أسعار النفط وأمكن تفادى الركود الذى كان متوقعا، لكن الآن، فإن بعض المؤسسات المالية الدولية والمستثمرين يحذرون من أن التعافى الاقتصادى الهش يمكن أن يتحول إلى الأسوأ.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
انخفاض أسعار النفط وخام برنت يسجل 84 دولار للبرميل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انخفاض أسعار النفط وخام برنت يسجل 84 دولار للبرميل، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انخفاض أسعار النفط وخام برنت يسجل 84 دولار للبرميل.

قد تقرأ أيضا